مأساة مُبكية .. حريق منزل يلتهم 7 أطفال أشقاء

mainThumb

23-01-2019 09:12 PM

السوسنة - هزّت مأساة مروعة أنهت حياة 7 أطفال أشقاء سوريين ليل الثلاثاء الاربعاء  الرأي العام السوري حيث التهمت النيران اثر حريق نشب في منزلهم في حي العمارة في دمشق أجسادهم الصغيرة . 

 
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، عن مصدر في قيادة شرطة دمشق "وفاة 7 أطفال نتيجة نشوب حريق في منطقة المناخلية"، في حي العمارة.
 
 
وتتراوح أعمار الأطفال، وفق سانا، بين ثلاثة أعوام وثلاثة عشر عاماً. ولم تُعرف أسباب الحريق بعدُ، إلا أن مصدراً في الدفاع المدني رجَّح أن يكون ناجماً عن مدفأة كهربائية، وأدى إلى احتراق المنزل بشكل كامل، بحسب الوكالة.
 
ولقيت الحادثة تعاطفاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي. وتداوَل روّاد موقع "فيسبوك" صوراً للأطفال وهم أحياء، وأمامهم قالب من الحلوى، مرفقة بتعليق "دمشق حزينة" أو "سبعة أطفال كما هي أبواب دمشق سبعة" و"الرحمة لملائكة الشام".
 
وتفقَّد رئيس الوزراء السوري عماد خميس، ومحافظ دمشق عادل العلبي مكان الحريق الذي أدى إلى وفاة 7 أطفال أشقاء في دمشق. ودعا خميس الجهات المعنية إلى "إجراء تحقيق دقيق لكشف ملابسات الحادث، لمنع تكرار حوادث مؤسفة مشابهة".
 
وكان حريق ضخم نَجَم عن "ماس كهربائي" اندلع في أبريل/نيسان 2016، في منطقة العصرونية، المجاورة لمنطقة المناخلية، وتضرَّرت خلاله عشرات المحال التجارية.
 
وتعاني دمشق ومدن سورية عدة منذ أسابيع من نقص في الوقود والمازوت، الذي غالباً ما يستخدم للتدفئة. كما تشهد تقنيناً للتيار الكهربائي يمتد لساعات جراء نقص المحروقات.
 
وأكد وزير الكهرباء زهير خربوطلي الاربعاء أمام مجلس الشعب أن "الوزارة تعمل جاهدة لتحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة الكهربائية إلى جميع المناطق كما كانت سابقاً وإصلاح الاعطال في محطات التوليد".
 
وذكرت تقارير إعلامية سورية أن أسباب اندلاع الحريق الذي أدى غلى وفاة 7 أطفال أشقاء سوريين، نتج عن انفجار اسطوانة غاز إثر اشتعال مدفأة بعد وصل التيار الكهربائي، ما أدى إلى سقوط سقف المنزل الكائن في الطابق التاني فوق الأطفال، مشيرةً إلى أن الحريق انتقل بعدها إلى الطابق الثالث والرابع.
 
وأكد مصدر في شرطة دمشق (تابعة للنظام) أن فوج الإطفاء وطواقم الدفاع المدني استغرقت أكثر من ساعة ونصف الساعة، للسيطرة على الحريق.
 
وتتميز منازل دمشق القديمة بأنها مبنية من الخشب ما يسهل اندلاع الحرائق فيها، إذ شب حريق في نفس المنطقة (المناخلية) في أيلول 2017 أسفر عن وقوع ضحايا وخسائر مادية


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد