الأردنية والسفارة الصينية تحتفلان بعيد الربيع الصيني

mainThumb

24-01-2019 10:51 AM

السوسنة - شاركت الجامعة الأردنية السفارة الصينية في عمان احتفالاتها بعيد الربيع الصيني.

 
وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة إن مشاركة الجامعة احتفالات السفارة بعيدها ما هو إلا تاكيد للعلاقات التي تجمع بين البلدين في كافة المجالات.
 
وأضاف القضاة أن الجامعة تولي اللغة الصينية اهتماما كبيرا من خلال تدريس اللغة الصينية في كلية اللغات الأجنبية، وهي جسر تواصل على الصعيد الثقافي بين الأردن والصين.
 
وبين السفير الصيني في عمان "بان وي فانغ" أن عيد الربيع الصيني يعد من أهم الأعياد التقليدية الصينية وأكبرها، ويعتبر عيد الربيع الصيني من أهم الأعياد التقليدية الصينية التي يحتفل بها الصينيون بداية كل عام، ويحمل معاني الحب والخير والسعادة والأمل.
 
وأعرب واي فانع عن سعادته لوجوده في الجامعة الأردنية، مثمنا دورها في الاهتمام ودعم الطلبة الصينيين الوافدين الذين يدرسون في الجامعة وإعدادهم ليكونوا متميزين.
 
واشتملت فعاليات الاحتفال الذي حضره المستشار الثقافي الصيني وعميد كلية اللغات الاجنبية الدكتور تركي بني خالد وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة وحشد من الطلبة الأردنيين والعرب الدارسين للغة الصينية على العديد من الفقرات الفنيّة والفلكلورية والموسيقية، ورقصات تقليدية صينية، وتوزيع جوائز على الحضور.
 
يشار إلى أنّ عيد الربيع، هو أحد أشهر الأعياد الرئيسية الذي ترعاه حكومة الصين على مستوى العالم، ويعود إلى 4000 سنة، وتجري خلاله في كلّ المقاطعات والمدن الصينية احتفالات فلكلورية تجسّد الرقص الصيني وأصالة الفن والغناء والفنون الأخرى هناك، إضافة إلى العروض السينمائيّة والأوبرا والفعاليات التثقيفية والترفيهية، ويعد عاملا مهما للجذب السياحي في الصين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد