الجمعية النموذجية تطلق مشروعا لإعادة إحياء التراث

mainThumb

26-01-2019 07:16 PM

السوسنة   - برعاية سمو الاميرة دانا فراس بن رعد رئيس الجمعية الوطنية للحفاظ على البتراء, اطلقت الجمعية النموذجية في المشهد البيئي اليوم السبت مشروعا لإعادة إحياء التراث.

وقالت سموها في كلمة لها خلال الحفل: إن المحافظة على التراث واجب وطني وإنساني يعكس هوية الشعوب، ونحن في الاردن معنيون بالمحافظة على القيم المنبثقة عن التراث، وتسليط الضوء عليها، مشيرة الى ان الابداع عنصر اساسي في المحافظة على الارث والتراث.
 
واضافت سموها: من الضروري ان يكون للمحافظة على التراث اثر مباشر على حياة الإنسان، ولا سيما في مجالي التنمية والاقتصاد بحيث نرتقي بالعملية التنموية من خلال الاهتمام بالتراث، مؤكدة استعداد الجمعية الوطنية للحفاظ على البتراء، دعم ومساندة الجمعية النموذجية في برامجها ومبادراتها الرامية الى خدمة الوطن والمواطن.
 
ويعتبر المشروع هو الاول من نوعه في الاردن والمنطقة الذي يسلط الضوء على تعزيز دور الشباب، واشراكهم في اقتراح الحلول المبتكرة لعملية إدارة المصادر التراثية, بخلفيات علمية متخصصة.
 
واوضحت رئيسة الجمعية ايناس الجبور ان المحافظة على التراث جزء لا يتجزأ من البيئة الحضرية، وهي مسؤولية مشتركة لجميع فئات المجتمع.
 
وعرضت مديرتا المشروع المهندستان لانا ابو جودة وشروق النعيمات للفكرة الرئيسة للمشروع الذي يقوم على استثمار المباني التراثية المهجورة في محافظة الكرك بشكل مستديم من خلال مشروع لإدارة استخدام موارد الاردن التراثية ضمن خطة مركز التوثيق الوطني ومعهد دراسات وبحوث تاريخية الاردن والمنطقة العربية.
 
وقال مدير متحف الاردن ايهاب عمارين: إن المشروع يكتسب بعدا شبابيا وتنمويا لتركيزه على توليد التنمية الاقتصادية والابداع من خلال المحافظة على التراث.
 
وفي نهاية الحفل، عرض فيديو يحاكي الوضع النهائي للموقع بعد اتمام عملية التأهيل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد