الهرم .. الهيكل .. وعين الشيطان - د. محمود العمر العمور

mainThumb

03-02-2019 01:35 PM

 العبيد بناة الهرم، الطغاة بناة الهيكل، البنائون المهرة... بنو اسرائيل؛ عبيد الفراعنة، وبناة الأهرام، لتبدأ أول مخططاتهم السرية للخلاص من عبوديتهم(الماسون)، ويشاء الرب أن يخلصهم منها، فيبعث فيهم مخلصهم موسى عليه السلام، فينجيهم الله ويغرق فرعون، فيعبدون العجل، وعند نسفه؛ أرنا الله جهرة، فتأخذهم صعقة الموت، ليبعثوا عصاة؛ إذهب أنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون، فيتيهون في الأرض.
 
ومن الخلاص والتيه بعد النبوة إلى التخطيط لبناء المملكة، ويشاء الرب أن يقيمها لهم؛ فيبعث فيهم طالوت ملكا،  ثم يجمع لهم النبوة والمُلك؛ داوود وسليمان عليهما السلام، فيسخّر الله لهم ممالك الجن والإنس والحيوان لقيام المملكة، ويبني البنائون المهرة هيكلهم للعبادة، ولكن سرعان ما يبدأ عصر الطغيان والفساد في الأرض، حتى يدمر الله المملكة والهيكل على أيدي عباد أولي بأس شديد، ويتخلى عنهم الرب ويكلهم إلى أنفسهم، فمن النبوة والمُلك، إلى عين الشيطان والعبودية والسبي البابلي.
 
وفي بابل يبدأ التحول العميق نحو العمل السري والمؤامرات، والبداية تحريف كتاب الله بما يوافق الهوى، وعقدة شعب الله المختار،  وتأليف التلمود الجديد بما يحقق الهدف بعودة مملكة الطغيان، واستخدام المال والنساء والدسائس والمكائد وكل الطرق غير المشروعة، فكان لهم ما أرادوا، ولكن هذه المرة بتخلي الرب عنهم؛ فكان التحالف مع الشيطان، فلا نبوة... ولكن استير الفتاة اليهودية الجميلة تغوي الملك الفارسي لتكون الملكة، والعودة مرة أخرى إلى مملكة الطغيان، وبناء هيكل الظلم والظلام.
 
ومن جديد يدمر الله عليهم مملكتهم وهيكلهم على أيدي الرومان، وهذه المرة عبيدا تائهين في اوروبا، ثم في شتى أصقاع الأرض، ولكن الوعد الإلهي الأخير لهم بأن يأتي بهم لفيفا من كل مكان على وجه المعمورة، ويزيدهم طغيانا إلى طغيانهم؛ فيمدهم بالمال والبنين والنفير،  والعلو الكبير، ولن يستطيعوا بناء الهيكل هذه المرة، فالبناة الماهرون هم المدمرون، يقتلون... يشردون... يهدمون، ولكن المسجد موعدهم، ليسوءوا وجوههم، ويدمروا ما كسبوه  بآلاف السنين من خلال العمل السري والمؤامرات وكل الطرق غير المشروعة، لتنتهي أسطورة السادة وعبيدهم، والهرم... والهيكل... وعين الشيطان، وإن موعدهم الصبح... أليس الصبح بقريب؟.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد