مطالب في الكورة بتحسين مواقع سياحية في الكورة

mainThumb

05-02-2019 01:07 PM

 السوسنة  - طالب مواطنون في لواء الكورة بتحسين مواقع سياحية ومنها وادي الريان الذي تتوسطه قناة ري مبطنة تنساب مياهها العذبة من عدة ينابيع واجتذب العام الماضي آلاف السياح من الاردنيين والعرب، وكذلك غابات برقش ذات الصواعد والنوازل الكلسية ومغارة الظهر وكهف السيد المسيح في بيت ايدس والكنيسة البيزنطية ذات الارضيات الفسيفسائية، والتي تعد جميعها معالم تراثية مهمة على مستوى الوطن.

وأشاروا بهذا الخصوص الى طاحونة عودة الحجرية التي اعادت دائرة الآثار العامة لها الألق قبل سنوات حيث تدار الطاحونة بقوة جريان المياه المتدفقة. واكد رئيس بلدية برقش محمد شريف بني مفرج أن اللواء الذي يضم مواقع سياحية نادرة على مستوى الوطن بحاجة لصيانة وخدمات.
 
بدوره اكد امين عام وزارة السياحية والاثار عيسى قموه عزم الوزارة تنفيذ مشاريع سياحية للمنطقة تصل كلفتها الى 150 الف دينار منها مئة الف من اللامركزية كجزء من اهتمامها بالمواقع السياحية في المنطقة، مشيرا الى أن من تلك المشاريع اقامة مرافق في وادي الريان وتحسين مغارة الظهر، إضافة الى تنفيذ برنامج تدريبي لأبناء المنطقة على حرف وصناعات تقليدية وتراثية لترويجها.
 
واشار قموه الى تحسين طريق يصل الى مغارة برقش وتأمينها بالحراسة لمنع التعديات عليها وحمايتها، لافتا الى سعي الوزارة لترويج المنطقة سياحيا ضمن مسار سياحي واضح.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد