أهالي مغاريب السلط يطالبون وزارة المياه بحل مشكلة فيضان المياه العادمة

mainThumb

06-02-2019 06:00 PM

السوسنة  -  طالب أهالي منطقة اسكان المغاريب في مدينة السلط وزارة المياه والري بحل مشكلة فيضان المياه العادمة من حفر الصرف الصحي، وما ينتج عنها من مشاكل بيئية وصحية.

واشاروا الى انهم استبشروا خيرا بعد لقاء وفد منهم بمشاركة عدد من أعضاء مجلس المحافظة مع وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود الذي وعدهم بحل مشكلتهم بشكل جذري من خلال تخصيص مبلغ مالي لربط المنطقة بخدمة الصرف الصحي، وتخصيص صهريجين للنضح كحل مؤقت حتى يتم الحل النهائي، الا ان المشكلة مازالت قائمة.

وقال عضو مجلس محافظة البلقاء الدكتور علي ابو رمان: إن هذه القضية تشكل أولوية للحل وحظيت باهتمام مجلس المحافظة الذي قام بمتابعتها مع وزير المياه الذي أعطى موضوع حلها أهمية كبيرة.
 
واشار ابو رمان الى ان رئيس البلدية اعلن سابقا بأن كلفة نضح مياه الصرف الصحي السنوية لمنطقة اسكان المغاريب 336 الف دينار، كونها تنقل الى محطة عين غزال ومن الاوفر شراء صهاريج نضح، بدلا من استئجارها. يذكر انه في منتصف عام
2008 كانت ملكية الإسكان قد انتقلت إلى بلدية السلط الكبرى، وفقا لاتفاقية موقعة ما بين البلدية والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري تم بموجبها دفع مبلغ نصف مليون دينار من المؤسسة لصندوق البلدية إضافة لالتزام المؤسسة بتحويل جميع الرسوم التي تم استيفاؤها بدل ترخيص ورسوم وكذلك نقل ملكية القطع المملوكة للمؤسسة والمخصصة لغايات الحدائق البلدية بحيث تصبح المنطقة ضمن مسؤولية البلدية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد