لقاء يبحث تعزيز علاقات الاردن الاقتصادية مع الكويت

لقاء يبحث تعزيز علاقات الاردن الاقتصادية مع الكويت

السوسنة -  يبحث لقاء عمل اردني- كويتي تنظمه غرفتا تجارة وصناعة الاردن غدا الاثنين، سبل تنمية علاقات البلدين الاقتصادية وتعزيز الشراكات التجارية ودور القطاع الخاص بهذا الخصوص.

ويأتي اللقاء الذي سيجمع القطاعين الخاص الاردني والكويتي، بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ووزير التجارة والصناعة الكويتي الدكتور خالد الروضان، على هامش اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

 
وقال رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي في تصريح صحفي اليوم الاحد: إن العلاقات الأردنية الكويتية السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتي رسختها قيادتا البلدين تعتبر انموذجا يحتذى على المستوى العربي.
 
واكد ان البلدين لديهما فرص كبيرة لزيادة مبادلاتهما التجارية واقامة شراكات استثمارية تجمع شركات الجانبين لأن الاستثمارات الكويتية بالأردن من أهم وأكبر الاستثمارات العربية والاجنبية القائمة بالمملكة.
 
وبين ان هذه الاستثمارات اعطت قيمة مضافة للاقتصاد الاردني واسهمت بتوفير الكثير من فرص العمل، فهي تحتل المرتبة الثانية بالنسبة لحجم الاستثمارات العربية والاجنبية في المملكة موزعة على قطاعات حيوية أهمها السياحة والصناعة الاستخراجية
والبنوك والاتصالات والعقارات والنقل.
 
وعبر عن امله بأن تسهم اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي ستعقد يوم الثلاثاء المقبل في عمان، بفتح آفاق جديدة لعلاقاتهما التجارية، داعيا القطاع الخاص الاردني والكويتي لاغتنام الفرص الاقتصادية والعمل معا لمصلحة اقتصاد البلدين.
 
وشدد على أهمية ما تم انجازه سابقا من اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبروتوكولات للتعاون تؤطر العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المتقدمة بين البلدين خصوصا ما يتصل بتشجيع الاستثمار وتقوية العلاقة بين مؤسسات القطاع الخاص.
 
وعبر عن تقدير القطاع التجاري الاردني لدولة الكويت على المواقف الداعمة والمساندة للمملكة في الظروف والتحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن، وخاصة دور الكويت في قمة مكة التي خصصت لدعم الاقتصاد الاردني.