تخليص 467 سيارة كهربائية خلال كانون الثاني

mainThumb

10-02-2019 11:39 PM

 السوسنة - كشف احصائيات صادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة أنه بلغ مجموع المركبات التي تعمل بالكهرباء بشكل كامل التي تم التخليص عليها خلال شهر كانون الثاني الماضي نحو 467 مركبة.

 
وبحب الاحصائيات  فقد بلغ مجموع المركبات التي تم التخليص عليها خلال شهر كانون الثاني الماضي والتي تعمل بمحرك البنزين بشكل كامل نحو 1.074 مركبة و 139 مركبة » هايبرد» و 4.6 الف مركبة للتصدير.
 
وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان ان التخليص على مركبات الكهرباء شهد ارتفاعا خلال شهر كانون الثاني الماضي نظرا لقيام المستثمرين بالتخليص على مركباتهم حسب قرار مجلس الوزراء السابق والذي سمح لهم بالتخليص على السيارات التي تعمل كليا على الكهرباء الموجودة في الحرم الجمركي و السيارات المخزنة في المناطق الحرة داخل المملكة والتي بها اثبات شحن او شراء حتى تاريخ 13-12-2018.
 
وجدد رمان مطالبه بمعاملة سيارات الكهرباء اسوة بالمركبات الهايبرد من خلال وضع ضريبة بنسبة 5% كل عام على مدار 5 سنوات مشيرا الى ان المركبة التي كانت تدفع ضريبة بنسبة 500 دينار اصبحت تدفع اليوم بعد تطبيق القرار 5000 الاف دينار الامر الذي سيخلق حالة ركود على هذه المركبات بعد ما شهدت انتشارا خلال الفترة الماضية
 
وذكر ان التجار والمستثمرين سيتعرضون لخسائر كبيرة مالم تقم الحكومة باستثناء المركبات الموجودة في المنطقة الحرة م، وجدد مطالبه باستثناء المركبات الموجودة في المناطق الحرة تفاديا لتكبيد التجار خسائر فادحة.
 
وكان وزير المالية عزالدين كناكرية، قرر إعادة العمل بالضريبة الخاصة على المركبات العاملة بالكهرباء إعتبارا من بداية العام 2019.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد