عاجل

مهم لأهالي معان والطفيلة والسلط ومادبا وعمان والمفرق

مؤتمر اقليمي وحملة طبية عن التشوهات الخلقية للأطفال

مؤتمر اقليمي وحملة طبية عن التشوهات الخلقية للأطفال
السوسنة  - تنظم جمعية عملية الابتسامة الأردن، حملة طبية مجانية ومؤتمر اقليمي لعلاج حالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق والحروق والوحمات الدموية، وذلك تحت رعاية وزير الصحة غازي الزبن .
 
وقالت الجمعية في بيان لها، إن هذه الحملة تتزامن مع المؤتمر الإقليمي الشامل للرعاية الصحية للشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق الذي تنظمه الجمعية بالشراكة مع الجامعة الأردنية وجمعية المستشفيات الخاصة، ومشاركة جامعة جورج واشنطن.
 
ويأتي الهدف من اقامة المؤتمر، إنطلاقاً من بنشر الوعي حول اهمية العمل التطوعي في لحالات للرعاية الصحية للشفة الأرنبية وفتحة سقف الحلق  وغيرها من التشوهات الخقية ستنظم الجمعية .
 
ويجمع المؤتمر المتطوعين والمختصين من القطاعات الطبية و المؤسسات التعليمية، كما وسيتضمن ورشات عمل و محاضرات يقدمها نخبة من المختصين في المجالات الطبية ذات العلاقة. 
 
وسيتمكن المشاركين في المؤتمر من المشاركة كمراقبين خلال الحملة الطبية التي ستنفذ بالتزامن مع انعقاد المؤتمر خلال الفترة ٣١ آذار – ٢ نيسان ٢٠١٩ في مستشفى النديم في مأدبا،وذلك لاطلاعهم على تفاصيل الحملة واستقطابهم كمتطوعين في الحملات القادمة.
 
وتسعى عملية الابتسامة الأردن لبناء علاقات شراكة مع المؤسسات الوطنية، منها نقابة أطباء الأسنان، والجمعية الأردنية للتجميل والترميم، وجمعية أطباء الأطفال الأردنية.