آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

المفرق.. يمنعون أولادهم من الذهاب للمدرسة..والسبب؟

المفرق.. يمنعون أولادهم من الذهاب للمدرسة..والسبب؟
ارشيفية

عمان  - السوسنة  -  منع اولياء امور طلبة في مدرسة حوشا الأساسية المختلطة، في منطقة البادية الشمالية، أولادهم من الذهاب للمدرسة كما باقي الطلبة، بعد وجود تشققات أرضية "خطيرة" في ساحة المدرسة لأنها تحوي على حفر إمتصاصية. 

وقال اولياء امور طلبة، إن المدرسة تعاني من التصدعات والحفر في ساحة إصطفافهم في المدرسة، مبينين أنهم منعوا الطلاب من الدوام المدرسي خوفاً عليهم من هذا الخطر الذي يهدد حياتهم. 
 
وبينوا أن اجزاء من ساحة اصطفاف طلبة المدرسة فيها هبوطات وحفر، وأنه تم مخاطبة مديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية لعمل صيانة وإعادة تأهيل للساحة قبيل بدء الفصل الدراسي الثاني.
 
وطالبوا بإعادة تأهيل الساحة بالكامل من خلال ردم الحفر الإمتصاصية اسفل الساحة أو نقلها لمكان آخر وإعادة عمل خلطة إسفلتية جديدة لتلافي حدوث تشققات وتصدعات مستقبلاً ولضمان سلامة الطلبة.
 
وأضافوا أنه تم مخاطبة مديرية التربية في اللواء بهذا الخصوص، التي قامت بإرسال فريق للكشف الحسي على أرض الواقع، وتم الإكتفاء بوضع سياج حول الجزء المتضرر من الساحة فقط دون حل جذري للموضوع، موضحين بانهم سيعمدون إلى منع أبنائهم من الذهاب للمدرسة كل يوم، لحين تصويب أوضاع الساحة بشكل كامل لتأمين سلامة أبنائهم.
 
وتشكل هذه الحالة إنعكاسات سلبية ستطال الطلبة والبالغ عددهم (300) طالب وطالبة، وفقاً لأولياء امورهم الذين طالبوا الجهات المعنية بمعالجة العيوب الناشئة عن تنفيذ بناء المدرسة. الدستور