الخارجية ترد بشأن الأردنيين المختطفين في ليبيا

الخارجية ترد بشأن الأردنيين المختطفين في ليبيا

عمان- السوسنة  - ردّت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين على سؤال النائب صالح العرموطي، الذي وجهه إلى وزير الخارجية ايمن الصفدي عن إختطاف 3 أردنيين في ليبيا.

وقالت الوزارة في بيان لها الثلاثاء، ووصل "السوسنة" نسخه منه، إن الموضوع متابع من قبل الوزارة منذ شهر آب من العام الماضي، و إن المعلومات التي تمكنت الوزارة التوصل إليها هي أن المواطنين الثلاثة بخير، وهم محتجزين من قبل الغرفة الأمنية المشتركة في العاصمة الليبية طرابلس منطقة تاجوراء.

وأشار البيان الذي جاء على  لسان الناطق الإعلامي باسم الوزارة سفيان القضاة، إلى أن القضية تتابع بكل إهتمام وبشكل يومي من قبل الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى وزارة الخارجية، وأن السفير الليبي أكد للوزارة في أكثر من إتصال بان الموضوع يلقى من جانبهم كل الإهتمام وانه سيتم الإفراج عن المواطنين الثلاثة في وقت قريب.

وبيّن أن زوجة احد المفقودين قد تقدمت ببلاغ الى مركز عمليات الوزارة بتاريخ 23/8/2018  بانها فقدت الإتصال مع زوجها ورفيقيه، وأجرت الوزارة منذ ذلك الحين إتصالاتها مع الجانب الليبي وارسلت أكثر من مذكرة رسمية للسفارة الليبية في عمان بهذا الخصوص، كما تم طرح القضية ايضاً أثناء زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج للمملكة في تشرين الثاني الماضي. 

اقرأ ايضا:  العرموطي يسأل عن أردنيين مختطفين في ليبيا