عاجل

نتائج انتخابات مجلس اتحاد الجامعة الأردنية.. أسماء

انطلاق مبادرة الجبال السبعة لدعم مرضى السرطان

 انطلاق مبادرة الجبال السبعة لدعم مرضى السرطان
السوسنة  - انطلقت مبادرة الجبال السبعة للعام الثاني على التوالي لتسلق جبل "ميرو" في تنزانيا بمشاركة 19 شاباً وشابة لجمع التبرعات لدعم علاج مرضى مركز الحسين للسرطان الأقل حظاً.
 
ووفقا لبيان صحفي صدر عن مؤسسة الحسين للسرطان اليوم الثلاثاء، فقد تأسست المبادرة بهدف تسلق سبعة جبال على مدى سبع سنوات وجمع التبرعات لمساعدة المرضى الذين يتسلقون جبالا من التحديات النفسية والجسدية كل يوم.
 
واكد البيان ان الفريق نجح العام الماضي في تسلق جبل توبقال، أعلى قمة جبلية في الوطن العربي، حيث جمعوا ضعف التبرعات التي تطلعوا إليها في البداية.
 
واوضح ان في هذا العام بدأ الفريق بالتدريبات لخوض مغامرة تسلق جبل "ميرو" في شهر تموز المقبل، بقيادة البطل الأردني مصطفى سلامة، لجمع مبلغ 100 الف دولار، يخصص 70 المئة منه لدعم علاج مرضى السرطان.
 
وقال مؤسسة المبادرة لؤي الشوملي: إن النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في العام السابق كان الدافع الرئيس لاستمرار هذه المبادرة، حيث أننا لمسنا الروح العالية عند الطلبة ورغبتهم المتوقدة لمساعدة المحتاجين، وإيماناً منا بقدرات شبابنا، وقناعتنا بأهمية زرع حب المساعدة داخل عقول قادة المستقبل قررنا الاستمرار في المبادرة، فحب المساعدة شعور يُزرع في النفوس منذ الصغر.
 
وقالت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش، مؤسس المبادرة والمشاركين فيها: نحن فخورون بأبطالنا الذين يتمتعون بروح التحدي والعزيمة من أجل فعل الخير، وهذه الروح الإيجابية هي التي تمنحنا الثقة بقدرتنا على احتضان مرضانا ومنحهم كافة أشكال الدعم التي يحتاجون إليها ليهزموا المرض إن شاء الله.