ريف النواب تدعو المياه لتذليل معيقات الزراعة

mainThumb

13-02-2019 02:45 PM

السوسنة  -  دعا رئيس لجنة الريف والبادية النيابية النائب المحامي فيصل الاعور، وزارة المياه والري لإزالة المعيقات التي تواجه المزارعين وتذليلها قدر الامكان، بغية تحقيق مكاسب التنمية المرجوة بما يخدم هذا القطاع.

واضاف، خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاربعاء، بحضور وزير المياه والري رائد ابو السعود وعدد من المزارعين والمختصين: ان اللجنة تتابع باهتمام كبير القطاع الزراعي لتحقيق العدالة بين المزارعين والوزارة بما يخدم المصلحة العامة، مشددا على عدم الاعتداء على مصادر المياه والالتزام بالتراخيص الممنوحة للآبار المائية. وأوضح الأعور ان اللجنة تقف بجانب كل المطالب العادلة للمزارعين ودعمها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحقيقها.
 
بدوره، قال ابو السعود: ان الحكومة تدعم باستمرار المزارعين، وان تحديد أثمان المياه يحتاج الى قرار حكومي؛ الجهة المخولة بتحديد التعرفة.
 
وأكد ان الوزارة ستدرس كل المطالب بهذا الشأن وايجاد الحلول المناسبة لها.
 
من جهتهم، طالب المزارعون بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء السابقة والمتعلقة بتفويض الاراضي المستغلة منذ عقود، وتفعيل لجنة تصويب اوضاع الآبار في الاراضي المملوكة، وتركيب عدادات على الآبار وتسعير المياه حسب نسبة الملوحة، وربط اسعار المياه على مستوى المملكة بأسعار الاراضي، وإعادة النظر بالمبالغ التي ترتبت على المزارعين تقديرا، وتحسين الطرق الزراعية، بالإضافة الى تخفيض بند اسعار المحروقات التي تم اضافتها على فواتير الكهرباء.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد