وفد من المعهد المروري يزور دائرة عمليات المرور في الأمانة

mainThumb

14-02-2019 01:47 PM

السوسنة - زار وفد من المعهد المروري الأردني صباح الخميس دائرة عمليات المرور في أمانة عمان ، للإطلاع على مهام وواجبات الدائرة في تنظيم وإدارة العملية المرورية على شبكات الطرق في مدينة عمان  .
 
واكد مدير دائرة عمليات المرور المهندس زياد الفراج ان هناك تعاون وتنسيق عالي وتواصل دائم  بين دوائر الامانة المختصة ومديرية الامن العام عند تنفيذ البرامج والخطط المرورية التي تقوم على دراسات مشتركة .
 
وقدم المهندس الفراج شرحا عن أقسام الدائرة التي تقوم على تركيب وصيانة الإنارة للشوارع والمشاريع والإنفاق والحدائق ، ومتابعه إنارة الشوارع ، وإعداد المخططات اللازمة للتحويلات المرورية في مواقع إنشاءات البنية التحتية للطرق ، وإعداد التصاميم المقترحة للتقاطعات غير المنظمة لتحديد الأولويات عليها وتفريغ سير المركبات     .
 
وكذلك تركيب وصيانة الإشارات الضوئية وملحقاتها وبرمجتها ومراقبة عملها ميدانيا ، وربط الإشارات الضوئية وكاميرات المراقبة التلفزيونية على نظام التحكم المركزي ، وصيانة  اللوحات الالكترونية الخاصة بأجهزه الإشارات الضوئية .
 
والاشراف على أعمال التصميم المتعلقة بالشواخص المرورية ودهانات وعلامات الطرق والتأكد من مطابقتها للمواصفات ، والإشراف على تصنيع وتنفيذ تركيب الشواخص المرورية      .
 
وإعداد الدراسات وتطبيق الإجراءات المتعلقة بالسلامة المرورية ومتابعة نشر الوعي المروري ، ومراجعه وتطوير استراتيجيات السلامة المرورية بالتنسيق مع الجهات المعنية والمساهمة في وضع الإجراءات الكفيلة بتطبيقه  .
 
وفي ختام الزيارة اعرب الوفد الضيف عن تقديره للعمل الذاتي الذي يقوم به كوادر دائرة عمليات المرور من خلال الاطلاع على المشغل الالكتروني وكيفية عمل صيانة للعدسات المرورية وصندوق التحكم بالاشارات الضوئية ، والاطلاع على مصنع الشواخص المرورية  .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد