أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد وتشكل السيول حتى الاثنين

mainThumb

16-02-2019 08:44 AM

عمان - السوسنة - ذكرت دائرة الأرصاد الجوية أن الأجواء السبت باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط الامطار بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق وقد يصحبها الرعد وزخات من البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، والرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

ويتوقع خلال ساعات الليل الاولى أن تضعف فرصة هطول المطر وتقل كميات الغيوم، ويتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتتحول الرياح الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في شرق المملكة.

وقال تقرير دائرة الارصاد الجويــة ان المملكة تتاثر اعتباراً من ساعات ما بعد ظهر الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تظهر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات مختلفة؛ ومع ساعات المساء والليل تتكاثر كميات الغيوم لتسود أجواء ما بين غائمة جزئياً الى غائمة، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد وزخات من البرد في بعض المناطق، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
 
وتبقى المملكة يوم الاثنين تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، الاجواء باردة بوجه عام، وغائمة جزئياً الى غائمة، وتسقط بمشيئة الله الأمطار في أنحاء مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد وزخات من البرد في بعض المناطق، الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 11 - 3 درجات مئوية ، والمناطق الشمالية 12 - 5 ، والمناطق الجنوبية 8 - 1 ، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 21 والصغرى 10 درجة مئوية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد