الصحفيين تنظم لقاء حواريا لمناقشة الوضع العام

mainThumb

16-02-2019 04:17 PM

السوسنة  -   نظمت اللجنة الادارية في نقابة الصحفيين فرع اقليم الشمال لقاء حواريا مع عضو اللجنة المالية في مجلس النواب النائب رياض العزام. واشار العزام الى وجود تفاوت في أداء النواب نظرا لعدم وجود تكتلات سياسية وحزبية تحت القبة، ما يبقي اداء النواب فرديا فيختلف من نائب لآخر، داعيا الى عدم اسقاط الاحكام العامة على اداء المجلس.

واقر ان تقرير راصد حول اداء النواب في الدورة المنتهية شكل تحفيزا للنواب في البحث عن مواطن الخلل والضعف بأدائهم، مطالبا بالتحقق من مسألة غياب النواب عن الجلسات اذا كانت بعذر او خلافه، وعدم الاكتفاء بالتأشير على ايام الغياب دون البحث عن الاسباب الموجبة للغياب.
 
واكد ان بوادر الانفراج الاقتصادي التي بدت تلوح في الافق قياسا على استعادة عجلة الدوران للتبادل التجاري مع العراق وسوريا تحتاج الى استعداد وتنسيق بين القطاعين العام والخاص.
 
ولفت الى ان مؤشرات التعافي الاقتصادي تحتاج الى وقت لقياس اثرها الايجابي؛ اتساقا مع الوضع الراهن، اضافة الى استعادة الاسواق التقليدية في المنطقة.
 
واشار رئيس اللجنة الادارية لفرع النقابة الدكتور خلف الطاهات الى ان اللقاء يتشكل باكورة نشاطات الفرع، وسيتبعه حوارات أخرى مع مختلف القطاعات والقوى السياسية والاقتصادية والفكرية لتسليط الضوء على القضايا التي تشغل الرأي العام المحلي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد