مهم لطلاب الجامعات بشأن طلبات الإنتقال

mainThumb

17-02-2019 10:00 AM

عمان - السوسنة - قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن جميع الطلبة المرشحين للقبول يستطيعون الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى، وذلك ضمن الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة الشتوية 2019، ووفقاً لشروط وترتيبات محددة.

وبيّنت الوزارة في بيان لها، الاحد، أن من أبرز شروط الإنتقال التي يجب أن تتوفر، أن يقوم الطالب عند تقديم طلب الإنتقال باستخدام البيانات المثبتة في الرسالة النصية للقبول الموحد (اسم المستخدم،والرمز السري)، والتي أستخدمها سابقاً في عملية تقديم طلب القبول الموحد، إضافة إلى أن يكون معدل الطالب مساوياً أو أعلى من معدل القبول التنافسي للتخصص المطلوب، وحسب معدلات الدورة الشتوية 2019.

وأشار البيان إلى أن من الشروط لقبول طلب الإنتقال  توفر الشواغر في التخصص المطلوب، موافقة مجلس التعليم العالي على عملية الإنتقال.

وأضاف أنه إذا تمت الموافقة على الإنتقال لأي من التخصصات المطلوبة فسيتم إلغاء قبول الطالب في التخصص السابق، ولا يحق له المطالبة بالعودة إليه.

وختم البيان أنه سيتم إعلان أسماء الطلبة الذين تمت الموافقة على إنتقالهم على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، وصفحتها الرسمية على الفيس بوك.

 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد