وزير الداخلية : لولا ضبط النفس لشهدت عجلون مجزرة

mainThumb

17-02-2019 11:30 AM

عمان - السوسنة  -  أكد وزير الداخلية سمير المبيضين أن مشكلة عجلون في طريقها إلى الحل.

 
وقال، خلال جلسة رقابية لمجلس النواب صباح الأحد، إن رجال الأمن والدرك تحلوا بسياسة ضبط النفس، متسائلاً: " إذا كان هناك هجوم بأسلحة رشاشة على مبنى حكومي وضبط رجال الأمن والدرك أنفسهم أيوجد أكثر من ذلك ضبط للنفس ؟ ".
 
واشار الى  إنه لولا ضبط النفس من قبل قوات الأمن والدرك في عجلون، لشهدت المحافظة مجزرة.
 
وعبر عن اعتزازه بضبط النفس الذي انتهجه منتسبو الدرك والأمن، قائلا: "أشيد بضبط النفس وأفتخر في رجال الأمن والدرك، والمسألة بجهود الخيرين بطريقها إلى الحل".
 
واستعرض الوزير مجريات ما حدث بعنجرة بدءاً من مساء الجمعة، حيث أثناء قيام طاقم درك وشرطة بعملهم خلال نقطة غلق مشتركة على مثلث القاعدة قامت القوة بإيقاف احدى المركبات العمومي وداخلها شخصين.
 
وقال: "عند الطلب منهم تفتيش السيارة قاوموا رجال الأمن والدرك واعتدوا على الدورية، وأحضروا أقاربهم الذين قاموا بالهجوم على النقطة، وتمت السيطرة عليهم وضبط الشخصين داخل المركبة، واصطحبوا إلى المركز الأمني."
 
وأشار إلى أنه نتج عن الحادثة اصابة 4 رجال الأمن، فيما عاد مجموعة من الأشخاص مرة أخرى، واعتدوا على الدرك والشرطة، واستمر الاشخاص باثارة الشغب وأطلقوا الأعيرة النارية تجاه الأمن من داخل المنطقة الحرجية.
 
ولفت إلى أنه وخلال هذه الأحداث ورد بلاغ بإطلاق أعيرة نارية مجهولة المصدر نتج عنها أن فارق أحدهم الحياة.
 
وأدت الأحداث، بحسب الوزير، إلى حرق مركبة حكومية، كما تم الإعتداء على سكن ومبنى محافظة عجلون، حيث تضررت مبانٍ حكومية واحترق جزء من مبنى محافظة عجلون.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد