بدء تقديم طلبات الدعم النقدي .. إليكم الشروط

mainThumb

20-02-2019 08:50 AM

السوسنة - قال نائب مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة، الناطق الرسمي باسم الدائرة الثلاثاء، إنه "بإمكان مواطنين تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم النقدي تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي من خلال الموقع الإلكتروني المخصّص لهذه الغاية (دعمك) ".

 
وقال الطراونة، إن شروط صرف الدعم النقدي تنطبق على الأسر التي يقل مجموع دخول جميع أفرادها خلال عام 2018 عن 12 ألف دينار، أو الفرد الذي يحمل دفتر عائلة لوحده، ويقل دخله السنوي عن ستة آلاف دينار.
 
وطلبت الدائرة من أرباب الأسر بعد الدخول إلى موقع "دعمك" إدخال الرقم الوطني لرب الأسرة، ورقم القيد المدني من واقع دفتر العائلة، والانتقال بعدها إلى تعبئة البيانات الأخرى المتعلقة بالعنوان، ورقم الهاتف، وتعبئة مجموع دخول جميع أفراد الأسرة في دفتر العائلة نفسها المتحققة خلال العام 2018.
 
وطلبت أيضاً من أرباب الأسر اختيار جهة الصرف التي يرغبون بإيصال قيمة الدعم من خلالها التي تتضمن إما عن طريق بنك معتمد، أو من خلال حساب بنكي، أو من خلال محافظ إلكترونية (الهاتف النقال).
 
وقالت، إنه "سيتم التأشير على التعهد بأن المعلومات التي تم تدوينها في النموذج واقعية وصحيحة، ثم يتم إدخال الرمز الموجود في أسفل الصفحة وبعد ذلك يتم إرسال النموذج، وطباعة بطاقة المراجعة".
 
وأوضحت الدائرة أن "تقديم الطلبات يقتصر على أرباب الأسر العاملين، أو غير العاملين في القطاع الخاص".
 
واستثنت منتسبي القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة والمتقاعدين من مدنيين وعسكريين، ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم، ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية من تقديم الطلبات.
 
وطلبت الدائرة أيضاً، من أرباب الأسر ضرورة تدوين المعلومات بشكل صحيح، وبعد الانتهاء من تعبئة الطلب ضرورة طباعة بطاقة مراجعة تحتوي على الرقم الوطني لرب الأسرة، والاسم، وتاريخ ووقت التقديم، والرقم المتسلسل للطلب، أو الاحتفاظ بصورة عنها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد