الحكم في قضية نائب رئيس اليرموك السابق بشأن ابتعاث نجله

mainThumb

20-02-2019 01:16 PM

السوسنة - أقرت محكمة صلح جزاء اربد عدم مسؤولية نائب رئيس جامعة اليرموك السابق الدكتور زياد السعد وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات السابق فيها بعدم مسؤوليتهما عن جنحة اساءة استعمال السلطة بالاشتراك التي اسندت اليهما على خلفية قضية ابتعاث نجل نائب الرئيس لجامعة امريكية .

 
وكان مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد احال السعد وابو الهدى الى المحكمة في ايلول من العام الماضي بعد ان اسند اليهما جنحة اساءة استعمال السلطة بالاشتراك على خلفية اعداد الكلية شروط ابتعاث لتخصصات لا تحتاجها الجامعة وبموافقة نائب الرئيس الذي كان نجله احد المتقدمين وانطبقت شروط الابتعاث عليه وعلى مبتعث اخر من بين 59 متقدما .
 
واعتبرت المحكمة في قرارها ان الفعل لا يشكل جرما ولا يستوجب عقابا فيما اشارت تفاصيل القرار الى ان القضية لم تنطو على اي مخالفة للقانون والتعليمات الجامعية التي يمكن ان تدرج في سياق اساءة استخدام السلطة وان ما قاما به افعالا مشروعة لاتستوجب التجريم وان لا مجال القول انهما اساءا استعمال السلطة او خالفوا القوانين والانظمة اذ ان مناط التجريم ان يكون هناك قرار صادر عن سلطة ذات صلاحية وهو ما لم يثبت كون صاحب الصلاحية في الموافقة على الابتعاث من عدمه هو مجلس العمداء .
 
يشار ان اجراءات الابتعاث كانت قد توقفت انذاك وفقما اعلن السعد في وقت سابق وانه قرر ايفاد ابنه على نفقته الخاصة لاستكمال دراسته درءا للشبهات التي احاطت بالقضية والاتهامات التي اعتبرها دون وجه حق وكيلت بحقه وحق نجله . الرأي
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد