العمل: تم تشغيل 2000 باحث عن عمل منذ بداية 2019

mainThumb

20-02-2019 11:24 PM

عمان - السوسنة  -  أعلنت وزارة العمل في بيان صادر عنها الاربعاء انه تم تشغيل ما يقارب 2000 باحث عن عمل من بداية العام.

 
وقال الناطق باسم الوزارة محمد الخطيب ان وزارة العمل خلال العام الماضي ومن خلال مكاتب التشغيل و النظام الوطني للتشغيل الالكتروني www.nees.jo ، استطاعت ان توفر نحو 10 الاف فرصة عمل من خلال التشبيك مع القطاع الخاص، مؤكدا وجود 2000 فرصة عمل في مختلف المحافظات، داعيا الشباب لمراجعة مديريات التشغيل المنتشرة في المحافظات للاطلاع على هذه الفرص.
 
ودعا الشباب الاردني للتوجه الى مديريات التشغيل للاطلاع على هذه البرامج من اجل الاستفاده منها وللحد من معدلات البطاله في صفوف الشباب واكتساب الخبرات المهنية اللازمه لتؤهلهم لدخول سوق العمل الاردني.
 
واكد على ان توجه الحكومه الان يتجه نحو التشغيل والتشغيل مرتبط في القطاع الخاص الذي يطلب توفر مهن حرفية وتقنية لدى الشباب الاردني، مما يستدعي الان مزيدا من التمكين والتدريب والتأهيل للشباب الاردني والتوجه نحو التدريب المهني والتقني للاستفادة من فرص العمل التي يوفرها القطاع الخاص.
 
 واوضح الخطيب ان الوزارة تنفذ الان برنامجا وطنيا يجمع بين التدريب العسكري والتدريب المهني وهو برنامج خدمة وطن الذي جاء نتاج التنسيق المثمر فيما بين القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية ومزودي التدريب والقطاع الخاص ، مؤكدا ان البرنامج جاء لتحقيق المعادلة فيما بين متطلبات سوق العمل واحتياجات الشباب، حيث سجل في البرنامج حتى تاريخه ما يزيد عن 11 الف شاب وفتاه، كما اعلنت الوزارة ان البدء في تدريب الدفعة الاولى سيكون في بداية الشهر القادم.
 
 واكد ان الحكومة اعلنت عن توفير نحو 30 الف فرصة عمل خلال العام الحالي ٢٠١٩  من خلال الاطار الوطني للتمكين والتشغيل وان وزارة العمل باشرت في التنفيذ من خلال توقيع اتفاقيات مع القطاع الخاص في عدد من القطاعات ويهدف البرنامج الى توفير فرص عمل حقيقية بعد اخضاع المستفيدين لتدريب عملي في القطاعات المستهدفة ومن ثم التشغيل الفعلي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد