البرلمان السوري يشارك بمؤتمر الإتحاد البرلماني في عمان

mainThumb

21-02-2019 02:18 PM

السوسنة  - أكد رئيس مجلس النواب بالإنابة الدكتور نصار القيسي على عمق العلاقات الأخوية التاريخية القائمة بين الأردن وسوريا، مشيراً إلى أن لكلا البلدين طموحات وآمال مشتركة، تستوجب مزيداً من التنسيق والتعاون بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

حديث القيسي جاء لدى استقباله بدار المجلس اليوم الخميس القائم بأعمال السفارة السورية في المملكة الدكتور أيمن علوش، حيث تسلم الدكتور القيسي رسالة رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ تضمنت ترحيباً وتأكيداً بالمشاركة على رأس وفد برلماني سوري في المؤتمر 29 للاتحاد البرلماني العربي المزمع عقده في عمان مطلع الشهر المقبل.
 
وثمن القيسي موقف رئيس مجلس الشعب السوري بتلبيته لدعوة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة للمشاركة بأعمال المؤتمر، مؤكداً أن تجسير العمل البرلماني العربي المشترك من شأنه إيجاد الحلول المناسبة للعديد من الملفات العالقة مما يسهم في تحقيق مصلحة البلدين الشقيقين.
 
وأضاف القيسي: لقد كان للأردن موقف واضح وحازم منذ اندلاع الشرارة الأولى للأزمة السورية، وعبر عنه جلالة الملك عبد الله الثاني، برفض الحل العسكري، والدفع قدماً بالحل السياسي، كطريق نحو وحدة سوريا أرضاً وشعباً.
 
من جهته قال علوش إن دعوة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تجد التقدير والامتنان من قبل رئيس مجلس الشعب السوري وأعضائه، لافتا إلى أن دعوة الطراونة عبرت عن توجه واضح يؤكد أهمية تعزيز علاقات الأخوة القائمة مما يدفعنا للتقدم خطوات نحو الأمام تجاه تعزيزها وتنميتها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد