سوريا ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن

mainThumb

21-02-2019 05:25 PM

السوسنة -  سلم القائم بأعمال السفارة السورية في عمان أيمن علوش الأردن موافقة بلاده على المشاركة في مؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب المزمع عقده في عمان الشهر المقبل.

وقال علوش إنه التقى نائب رئيس مجلس النواب نصار القيسي، وسلمه رسالة من رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ.
 
وأضاف علوش أن الرسالة تتضمن “المشاركة بسرور وامتنان في المؤتمر، كون سوريا هي الدولة الأولى التي تتلقى الدعوة للمشاركة في المؤتمر”.
 
وفيما قال إن مشكلة سوريا في بعض الأنظمة العربية وليس الشعوب، قال إن الدعوة من الأردن ليست من الشعب وحده وإنما هناك رسالة سياسية تقدرها دمشق. ولفت علوش إلى أن سوريا تعرضت إلى “اعتداء من قوى حاقدة على هذه المنطقة عسكريا، مثلما يتعرض الأردن لاعتداءات اقتصادية”.
 
وحول مشاركة بلاده في مؤتمر القمة العربية إن تلقت دعوة، قال علوش: “نأمل ألا نذهب إلى هناك لالتقاط الصور التذكارية فقط، نأمل أن تستطيع الأنظمة العربية اتخاذ القرارات التي تخدم المنطقة وشعوبها”.
 
وأكد أن “سوريا لا تنظر إلى الخلف وإنما إلى الأمام كما يريد الرئيس بشار الأسد”.
 
وأعلن رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، مؤخرا، أن الأردن دعا رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة صباغ، إلى حضور أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، الذي سيعقد في عمان في آذار المقبل تحت شعار “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين”.
 
وجرى تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية مع بداية النزاع في هذا البلد في 2011، وهي لا تزال خارج الجامعة، وسط استمرار انقسام الدول العربية بشأن عودتها إلى المنظمة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد