الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في القدس

mainThumb

22-02-2019 10:53 AM

 السوسنة - أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، على تنفيذ حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس المحتلة.

 
وقال “مركز معلومات وادي حلوة” في بيان له، إن قوات الاحتلال اعتقلت العشرات من الشبان المقدسيين بعد اقتحام منازلهم في كافة بلدات وأحياء المدينة، فجرا.
 
وبحسب ما ذكرته مصادر محلية لـ “قدس برس”، فقد طالت الاعتقالات حتى الآن نحو 44 مواطنا فلسطينيا من مختلف أنحاء مدينة القدس المحتلة؛ خاصة بلدات سلوان والعيسوية وجبل المكبر والبلدة القديمة ووادي الجوز ومخيم شعفاط ورأس العامود.
 
وتأتي حملة الاعتقالات استباقا لجمعة “باب الرحمة” التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية في القدس، تنديدًا باعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى.
 
وتشهد مدينة القدس المحتلة توترا ومواجهات مع الاحتلال، في إطار احتجاجات بدأت مطلع الأسبوع، بعد وضع الشرطة الإسرائيلية سلاسل على بوابة حديدية، تؤدي إلى “باب الرحمة” في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى.
 
وصدرت دعوات لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك وأداء صلاة الجمعة قرب ساحة “باب الرحمة” المغلق من قبل قوات الاحتلال
 
وفي 2003، أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلية “باب الرحمة” بذريعة وجود مؤسسة غير قانونية فيه، وتجدد أمر الإغلاق سنويا منذ ذلك الحين، وأقرت محكمة إسرائيلية في 2017 استمرار إغلاقه
 
ويخشى الفلسطينيون من أن تكون الإجراءات الإسرائيلية في منطقة “باب الرحمة” مقدمة للفصل المكاني داخل المسجد الأقصى، وتخصيص مكان للمستوطنين اليهود للصلاة داخل المسجد الأقصى على غرار الفصل المكاني في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب القدس المحتلة والذي تم تقسيمه بين المسلمين والمستوطنين اليهود.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد