استحداث مديرية شؤون الطلبة الوافدين

mainThumb

23-02-2019 02:48 PM

السوسنة - بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني السبت مع مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات القطرية احمد الكواري، سبل زيادة اعداد الطلبة القطريين الدارسين بالجامعات الاردنية.

وناقشا لقاء حضره الملحق الثقافي القطري حمد بن عبد الله ومدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين في الوزارة الدكتور فداء التميمي تذليل التحديات التي تواجه الطلبة القطريين بالمملكة.
 
وأشار المعاني الى الجهود المبذولة لحل المشاكل التي تواجه الطلبة القطريين الدارسين بالجامعات الاردنية، مبديا استعداد الوزارة الى تقديم جميع التسهيلات اللازمة لتسجيل الطلبة القطريين في مختلف البرامج الاكاديمية بالمملكة.
 
وبين ان الوزارة استحدثت مديرية شؤون الطلبة الوافدين لزيادة استقطاب الطلبة وتقديم خدمات مختلفة لهم حال قبولهم في الجامعات الأردنية لتسهيل حصولهم على الخدمات المطلوبة.
 
ودعا المعاني ان يتم ترشيح الطلبة القطريين للقبول بالجامعات الاردنية من خلال الملحقية الثقافية القطرية لتسهيل اختيار الجامعات التي يرغبون بالدراسة فيها، مشيرا الى ان الوزارة استحدثت بوابة إلكترونية " ادرس بالأردن" لاختيار التخصص والجامعة، ويأتيه الرد خلال يومين فقط.
 
وقال: إن الوزارة مطلعة تماما على سير العملية التدريسية لكل طالب وافد، ومن ضمنهم القطريون، مؤكدا حرص الوزارة على اكساب الطلبة القطريين المهارات العلمية والفنية والتقنية اللازمة لدفع عجلة التنمية ويكونوا خير سفراء للأردن في دولة قطر الشقيقة.
 
وقال مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات القطرية احمد الكواري: إننا نثق بالجامعات الأردنية، وسيتم زيادة اعداد الجامعات الاردنية التي نرسل طلبتنا اليها، مشيدا بالمستوى العالي الذي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
 
واكد الكواري تزايد إقبال الطلبة القطريين على الدراسة في الجامعات الأردنية نظراً لما تتمتع به من جودة في التعليم ولما تتميز به المملكة من أمن واستقرار.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد