1450 طفلا في المخيمات ينخرطون في تدريبات رياضية

mainThumb

04-03-2019 01:51 PM

السوسنة - بدأ نحو 7 آلاف طفل في مخيمات اللجوء الفلسطيني في الأردن وفلسطين ولبنان تدريبات رياضية تتيح لهم مكانا آمنا بعيدا عن الشوارع بينهم 1450 طفلا في الأردن. التدريب الذي بدأ بتنظيم مؤسسة "خطوات" مطلع شهر آذار الحالي هو الثالث عشر من نوعه ويشارك به أكثر من 7 الاف طفل وطفلة في الدول الثلاث.

وقالت المنظمة في بيان صحافي إن هذا البرنامج يوفر برامج رياضية صحية للأطفال ذكورا واناثا في مخيمات اللاجئين والمناطق الأكثر تهميشاً. وأضافت أنها تستهدف هذا العام 1450 طفلا في الأردن و 4225 في فلسطين و1350 في لبنان وتقوم بإدراجهم في البرنامج الرياضي في كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة دون مقابل.
 
وبينت أن البرنامج عبارة عن تدريبات رياضية أسبوعية تستمر لنهاية شهر تشرين الثاني، وتتيح فرصة للأطفال التواجد في مكان آمن لقضاء أوقات فراغهم بعيداً عن الشوارع، وتجنّبهم التعرض للعنف والتشدد. ولفتت إلى أنها تقدم دورات توعوية ونشاطات للأطفال لتشجيعهم على تطوير سلوكهم نحو الأفضل، وتنمية قدراتهم العقلية والبدنية وتطوير أدائهم الأكاديمي وتوسيع مداركهم الثقافية والتربوية.
 
وأشارت المنظمة إلى أنها تستهدف أيضا افراد المجتمعات المحلية من الشباب ذكورا واناثا وتعمل على بناء قدراتهم من خلال تدريبهم وتوظيفهم كمدربين لتقديم برامج المؤسسة. وعن خطتها، بينت المنظمة أنها ستقوم ببناء قدرات المدربين والمدربات ومساعدتهم في بناء مهاراتهم من خلال تزويدهم بدورات تدريبية وورش عمل توعوية وفنية وتربوية بشكل دوري من أجل تطوير أدائهم في البرنامج وإعدادهم لمستقبل مهني مستدام. ولفتت إلى أنها تسعى إلى بناء شراكات مع أندية ومراكز رياضية محلية في المناطق المهمشة تهدف الى بناء قدراتهم ليكونوا جزءا من التنمية المستدامة في مجتمعاتهم. واستهدفت المؤسسة هذا العام 23 ناديا أردنيا و70 في فلسطين و21 في لبنان وساهموا في تنفيذ البرنامج عن طريق التواصل مع الفئات المستهدفة من أطفال ومدربين. يشار إلى أن مؤسسة خطوات هي مؤسسة خيرية مقرها المملكة المتحدة تأسست عام 2006، بهدف توفير برامج رياضية صحية بعد المدرسة لمن تتراوح أعمارهم بين 7-16 سنة، وقد وصلت الى 30 ألف طفل منذ تأسيسها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد