تربية القويسمة تنظم مؤتمرا بعنوان القراءة كرتيزون الحياة

mainThumb

12-03-2019 09:01 PM

السوسنة  - نظمت مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة اليوم الثلاثاء، مؤتمرا لتحدي القراءة العربى 2019،  ضمن مشروع تحدي القراءة  الذي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
 
ورعى مدير التربية والتعليم للواء الدكتور شاكر العلاوين، فعاليات المؤتمر التي جرت على مسرح أكاديمية الحفاظ الدولية وتحت شعار "القراءة كرتيزون الحياة"، بمشاركة مديريات التربية والتعليم في محافظة العاصمة. 
 
وتم خلال  المؤتمر مناقشة  عددا من أوراق العمل التي قدمها طلبة واعضاء الهيئات التدريسية حول اهمية القراءة كغذاء للروح والارتقاء بالمجتمعات وتنميتها معرفيا وفكريا وثقافيا،  و أهمية غرس قيم وحب القراءة في نفوس الطلبة والارتقاء بمستوى تحصيلهم الدراسي والعلمي، بالإضافة إلى اهمية 
 القراءة في محاربة الفكر المتطرف، واثر التحدي في بناء الشخصية القرائية وانعكاسها على المجتمع ، والتكامل في تعليم مهارات اللغة العربية. 
 
واكد الدكتور علاوين في كلمة بالمؤتمر، ضرورة إعادة الاعتبار  للقراءة والمطالعة، وجعلها عادة ونهجا في حياتنا اليومية، مبينا أن القراءة تولد الافكار الخلاقة وتنمي قدرات الطلبة المعرفية وقدرتهم  على التحليل السليم والنقد الهادف وتعزز لغة الحوار بين الطلبة وفي المجتمع. 
 
  و قال ان المؤتمر يأتي في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم من خلال مديرياتها المنتشرة في جميع مناطق المملكة، للمشاركة في مشروع تحدي القراءة في دورته للعام الحالي، وجعل المشاركة الأردنية في المشروع الأكثر تميزا ونجاحا. 
 
  ولفت إلى حرص وزارة التربية والتعليم على المشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي، داعيا الطلبة إلى زيادة الإقبال على القراءة والمطالعة وقراءة الكتب. 
 
واشار مدير التربية والتعليم للانجازات التي حققها الطلبة الأردنيين في المشروع منذ انطلاقه.
 
  وتضمن المؤتمر كذلك عرضا لقصة نجاح الطالبة الكفيفة فرح الربايعة من مدرسة القسطل الثانوية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجيزة، ومشاركة متلفزة عبر برنامج سكايب من تونس للطالبة اماني بن علي الحاصلة على المركز الأول على مستوى تونس في مشروع تحدي القراءة في دورة سابقة. 
 
 وتم خلال المؤتمر عرض استعدادات  مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة في مشروع تحدي القراءة في دورته 2019.
 
وكرم مدير التربية والتعليم في المؤتمر الذي حضره عدد من التربويين ومدير عام مدارس أكاديمية الحفاظ، كرم مدير التربية والتعليم الطلبة والمعلمين المشاركين في أوراق العمل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد