استقبال أول رحلة طيران جوي بين العقبة والقاهرة

استقبال أول رحلة طيران جوي بين العقبة والقاهرة

السوسنة  -  استقبل مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة، الاربعاء، اول رحلة طيران جوي مباشر بين القاهرة ومدينة العقبة، تعود لشركة خدمات البترول الجوية المصرية لربط السياح القادمين الى مصر بالمثلث السياحي الذهبي؛ العقبة، ورم، والبترا.

واكد محافظ العقبة صالح النصرات ان افتتاح هذا الخط الجوي سيعزز الحركة السياحية، ويزيد التواصل بين الشعبين الشقيقين المصري والاردني، ويعمق العلاقة المتينة بين البلدين في جميع المجالات.
 
واعرب مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي عن امله في استدامة هذا الخط وتسويقه لجذب السياحة من محافظات شمال مصر وبناء شراكة حقيقية بين المنتج السياحي الاردني والمصري.
وبين أن الاردن متحف مفتوح، يضم زهاء 26 الف موقع سياحي واثري تتمازج مع عراقة مصر وتاريخها الحضاري، وحضارة الانباط الذين حفروا في الصخر معلما عالميا من عجائب الدنيا السبع.
 
وعبر رئيس مجلس ادارة شركة خدمات البترول الجوية اللواء يحيى حسين: عن فخره بافتتاح أول خط جوي منتظم يربط البلدين الشقيقين ويوفر الجهد والمال على المواطنين الراغبين بالسفر عبر مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة ومطار القاهرة الدولي.
واكد القنصل المصري في مدينة العقبة احمد رياض، ان الخط الجوي بين العقبة والقاهرة بداية موفقة لتعزيز السياحة بين البلدين الشقيقين، معربا عن إعجابه بالمواقع الاثرية والسياحية الاردنية، والحضارات التي مرت عليها.
 
وبين وكيل الشركة بالأردن هاني ابو السعود، أن الشركة ستسير رحلتين جويتين اسبوعيا لخدمة السياحة بين البلدين، مشيدا بجهود سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة على تذليل كافة العقبات امام افتتاح هذا الخط الجوي الاول من نوعه بين القاهرة والعقبة. وحملت الطائرة على رحلتها الاولى الى العقبة عددا من وكلاء شركات السياحة المصرية ورجال الأعمال والصحفيين.

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة