9 أطباء ترشحوا لمركز النقيب

mainThumb

14-03-2019 10:24 PM

السوسنة -   أعلنت نقابة الأطباء الأردنيين،  الخميس، عن اغلاق باب الترشح لانتخابات مركز النقيب وعضوية مجلس النقابة التي ستجري في 19 نيسان المقبل ، مشيرة إلى ترشح 9 أطباء لمركز النقيب  دون أن تتواجد بينهم أي طبيبة. 

 
وقال الأمين العام للنقابة عبد الحفيظ الطوالبة إن "9 أطباء ترشحوا لمركز النقيب من بينهم النقيب الحالي علي العبوس". 
 
وأضاف أن "61 طبيبا بينهم 6 إناث ترشحوا لعضوية مجلس النقابة المكون من 13 عضوا، بمن فيهم ممثل مكتب النقابة في القدس شوقي صبحة الذي فاز بالانتخابات الأسبوع الماضي".
 
وفي 27 فبراير الماضي، قرر مجلس النقابة فتح باب الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة. الطوالبة أوضح "يسمح للأطباء المسددين للرسوم السنوية عن عام 2019 ومسددي عائدات التقاعد والضمان الاجتماعي حتى 30/9/2018 المشاركة في الانتخابات." 
 
وأمهلت النقابة الأطباء غير المسددين لالتزاماتهم المالية -التي تخولهم المشاركة في الانتخابات-، حتى 21 مارس الحالي، وفقا للطوالبة الذي قال إن "النقابة مددت فترة دفع الرسوم السنوية دون غرامة حتى نهاية دوام الخميس 21 من الشهر الجاري".
 
ويبلغ عدد الأطباء المسددين للرسوم السنوية نحو 11 ألف طبيب من أصل 27 ألفا يحق لهم المشاركة في الانتخابات. 
 
وحدد مجلس نقابة الأطباء يوم الجمعة الموافق لـ 29 مارس 2019، موعدا للدعوة الأولى لاجتماع الهيئة العامة للنقابة، على أن تكون الدعوة الثانية، في حال عدم اكتمال النصاب القانوني في 12 نيسان.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد