ماذا قال إمام الحرم المكي السابق عن هجوم نيوزلاندا الإرهابي ؟

mainThumb

18-03-2019 05:07 PM

 السوسنة - بعد  تغريدته المثيرة للجدل حول ضحايا الهجوم الأرهابي في نيوزلاندا، سخر مُغرد من الداعية السعودي الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم المكي سابقاً وأصفا ً إياه بالعبد في اشارة عنصرية إلة لون بشرته السوداء، رد الكلباني قائلا "شرق سلوى". 

ويٌعرف ”شرق سلوى“، بأنه مصطلح ساخر ظهر بعد ورود أنباء عن عزم السعودية حفر قناة مائية في حدودها البرية مع قطر، عند معبر سلوى الذي يربط البلدين، ليصبح البلد الخليجي الصغير جزيرة حينها، ويتغير اسمه إلى شرق سلوى.
 
وجاء ردّ الكلباني، بعد أن وصف الهاجري الداعية السعودي بـ ”العبد“، قائلًا “ ياعبد اتق الله في نفسك“، كجزء من سيل انتقادات انهالت على الكلباني عقب تغريدة مثيرة كتبها بعد مجزرة المصلين في نيوزلندا يوم الجمعة الماضي، قبل أن يقوم بحذفها.
 
وواجه المغرد انتقادات لاذعة من قبل كثير من المغردين؛ بسبب تغريدته العنصرية، وبينهم مغردون من مختلف الدول العربية انتقدوا تغريدة الكلباني حول مجزرة نيوزلندا لكنهم رفضوا الردود العنصرية.
 
وكان الكلباني قد قال في تغريدته المثيرة ”ما يخفف المصاب أن القاتل ليس مسلمًا، فكم قتل مصلون بأيدي مسلمين“، قبل أن يحذفها عقب آلاف الردود المنتقدة، ويكتب موضحًا “ قد تسحب الكلمة لتوقيتها لا لمضمونها“.
 
والشيخ الكلباني إمام جامع المحيسن بحي أشبيلية في شمال شرق مدينة الرياض، وتولى قبل ذلك إمامة عدد من المساجد بالرياض، وكان أبرزها جامع الملك خالد بن عبد العزيز لمدة ربع قرن، بجانب إمامته سابقًا للحرم المكي
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد