نشر قائمة الباحثين الأردنيين الأكثر تأثيرا .. أسماء

mainThumb

19-03-2019 08:51 AM

السوسنة -   نشر مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية تصنيف " الباحثون الأردنيون الأكثر تأثيرا" ببحوثهم العلمية لشهر آذار للعام 2019.

 
وبين المركز أنّ التصنيف يعتمد على مدى تأثير البحوث العلمية المنشورة في العالم والذي يتم قياسه بعدد الاستشهادات التي نالتها البحوث حسب قاعدة البيانات جوجل سكولر.
 
وشمل التصنيف جميع الباحثين الأردنيين الذين ينتمون إلى جامعات أردنية ممن لهم ألف استشهاد على الأقل وتم ترتيبهم بالمقام الأول حسب معامل الاستشهاد (H) الخاص بكل باحث ومن ثم حسب عدد الاستشهادات.
 
وأشارت النتائج الى أن هنالك 231 باحثاً أردنياً لديه ما لا يقل عن ألف استشهاد ببحوثه العلمية منهم 85 من الجامعة الأردنية بنسبة 36.8 %،     و 67 من جامعة العلوم والتكنولوجيا بنسبة 29 %، و17 آخرين من الجامعة الهاشمية بنسبة 7.4 %.
 
بالإضافة إلى 13 باحثا من جامعة اليرموك بنسبة 5.6 %، و12 باحثاً من جامعة البلقاء التطبيقية بنسبة  5.2% ، و9 باحثين من الجامعة الألمانية الأردنية بنسبة 3.9 %، و5 باحثين من جامعة آل البيت بنسبة 2.2 %.
 
واشتملت القائمة أيضاً على 3 باحثين من جامعة فيلادلفيا وجامعة مؤتة وجامعة الحسين بن طلال، وباحثين اثنين من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة عمان الأهلية والجامعة الأمريكية في مادبا وجامعة العلوم التطبيقية وجامعة الشرق الأوسط، وباحثاً واحداً من جامعة عمان العربية وجامعة إربد الأهلية وجامعة الطفيلة التقنية وجامعة البتراء.
 
ولقراءة أسماء الباحثين انقر هنا 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد