ضجة في المغرب بعد وصف عملية أرائيل بالإرهابية .. وأفخاي يرد

mainThumb

19-03-2019 01:47 PM

السوسنة - حذف موقع قناة "ميدي 1 راديو" الرسمية المغربية، خبر العملية الفدائية التي نفذها شاب فلسطيني ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة ارئيل القريبة من مدينة سلفيت الفلسطينية، بعد وصف الشاب بـ”الإرهابي”.

 
وأثار نشر الخبر تحت عنوان "فلسطيني يقتل إسرائيليا في هجوم إرهابي بالضفة الغربية المحتلة" موجة السخط التي لاحقته من جانب رواد شبكات التواصل الاجتماعي، الذين وجهوا للقناة أصابع الاتهام، واعتبروا انها ارتكبت خطأ فادحا وغير مقبول، ووصفوه "تطبيعا صريحا مع الصهاينة".
 
وأشاد أفيخاي أدرعي الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بالاعلام العربي، بوصف إذاعة “ميدي1″ للعملية الفدائية بـ”العمل الإرهابي”.
 
وقال أدرعي ظهر الاثنين في تغريدة على تويتر "وشهد شاهد من أهلها، نعم عملية سلفيت هي عملية إرهابية جبانة ومنفذها إرهابي حقير سنحاسبه أجلا أم عاجلا".
 
وسارعت إدارة القناة إلى حذف الخبر، ونشرت مكانه مادة عنونتها بـ”قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية”، اعتبره بعض المتابعين محاولة لتصحيح ما وقع.
 
وقال بلاغ للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، انه على خلفية نشر موقع القناة للخبر، طالب من هيئة الاتصال السمعي البصري (مؤسسة رسمية تتبع ما يبث ويذاع في القنوات الاذاعية والتلفزيونية في المغرب) التدخل فورا، ومن البرلمان المغربي أن “يسائل الحكومة حول هذا التسيب الصهيوني الواضح في الإعلام المغربي العمومي و الشبه عمومي.”
 
ووصف البلاغ ما تم نشره بـ”جريمة إرهابية ترتكبها قناة MEDI1 حيث عملت على وشم المقاومة الفلسطينية بالإرهاب قبل قليل..(!!!) بما يعني إنها تعتبر الإحتلال هو الطبيعي والأصل وأن حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال هو حق ساقط و يعتبر جريمة إرهابية !!”
 
واعتبر المرصد “ما قامت به القناة جريمة إرهابية حقيقية لأنها تشيد بالاحتلال و تعتبر نفسها قناة صهيونية مقيمة بالمغرب.”
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد