ورشة لتعزيز مهارات ضباط ارتباط منصة بخدمتكم

mainThumb

19-03-2019 03:51 PM

السوسنة  - نظّمت إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء بالتعاون مع معهد الإدارة العامة،الثلاثاء ورشة تدريبية لتعزيز قدرات ومهارات ضباط ارتباط منصة "بخدمتكم" على آليات التعامل والتواصل مع المواطنين.

وأكدت مدير إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء المستشار بدرية البلبيسي أنّ الورشة جاءت بهدف تزويد ضباط ارتباط المنصة بالمعارف والمهارات والاتجاهات الأساسية حول مفهوم التعامل والتواصل مع المواطنين ومستخدمي منصة "بخدمتكم" بما ينعكس ايجابياً على تحسين أداء المنصة، وزيادة رضا المواطنين عنها، فضلاً عن توظيف مخرجاتها في تطوير الخدمات الحكومية ورفع كفاءة وفعالية عمل الجهاز الحكومي. وأوضحت البلبيسي أنّ الورشة تضمنت محاور تدريبية عديدة ركزت على تغيير ثقافة تقديم الخدمة وتعزيز مفهوم التميز في تقديم الخدمات، بالإضافة إلى مهارات الاتصال والتعامل مع متلقي الخدمة، وأدوات وأساليب قياس صوت متلقي الخدمة، وإدارة الشكاوى وآلية التعامل معها.
 
واشارت إلى أنّ الورشة تضمنت مراجعة لأهداف وغايات المنصة والأطر الناظمة لعملها والتصورات المستقبلية، والتأكيد على صفات ومهارات ضابط ارتباط منصة بخدمتكم، وجودة الردود على الشكاوى والاقتراحات والثناء والاستفسارات، بالإضافة إلى التعريف بالأنماط السلوكية للجمهور وكيفية التعامل مع كل نمط.
 
وتمّ في نهاية الورشة عرض حالات افتراضية لطلبات تُقَدّم من خلال منصة بخدمتكم، وعرض حالات عملية حقيقية من خلال المنصة، ومناقشة التحديات التي تواجه ضباط الارتباط.
 
وكانت الحكومة أطلقت منصة " بخدمتكم " التفاعلية أواخر العام الماضي لتحقيق أهداف عدة أهمها توفير قناة لسماع صوت المواطن، ورصد ملاحظاته على الخدمات الحكومية، وزيادة مستوى رضاه وثقته بها، اضافة إلى تعزيز مبدأ المساءلة والشفافية، والاستفادة من المخرجات في عملية التطوير وتقييم الأداء المؤسسي والفردي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد