597 فرصة عمل الأربعاء

mainThumb

20-03-2019 08:57 AM

السوسنة - تُقيم غرفة تجارة عمّان الأربعاء معرضاً وظيفيّاً يعرض نحو 597 فرصة عمل في القطاع الخاص من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً في قاعة الاجتماعات الكبرى بمدينة الحسين للشباب / البوابة رقم ١، وذلك بالتعاون مع مديرية عمل غرفة تجارة عمّان .

 
وقال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق في بيان صحافي أنّ مجموع الوظائف في المعرض نحو (597) وظيفة موزّعة على عدة قطاعات منها مُدخلي البيانات وموظفي إتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، محاسبين وموظفي مبيعات وأمناء صناديق (كاشير) ، موظفي معارض وخدمات مشتركين وحجوزات ورعاية حفلات ، مُضيفين جوّيين (ذكور وإناث) ، موظفي أمن وحماية ، مأموري مقاسم وتوزيع بريد ، سائقين (محورين) ، موظفي بقالة ومضيفي فنادق وعمّال مطاعم وحلويات وطبّاخين ، موظفي نوادي صحية وتسويق ، مشرفي حضانات ، وممرضين قانونيين وأعمال التدبير المنزلي ، موظفي مضخات وغسيل وبناشر مركبات وآليات وعمّال نظافة وجلي ، وعُمّال تنظيف الطائرات وعُمّال تحميل وتنزيل .
 
وأضافت غرفة تجارة عمان في بيانها: "يوظف القطاع التجاري والخدمي نحو (486) الف موظف محلي حسب مؤسسة العامة للضمان الإجتماعي وبما نسبته 38.1 % من اجمالي العمالة في الاردن".
 
وبحسب الحاج توفيق فان هذه هي المرّة الأولى التي تُنظم فيها الغرفة هذا اليوم الوظيفي بالتعاون مع مديرية عمل غرفة تجارة عمّان ،مشيرا الى انها لن تكون الأخيرة بهدف تشغيل الشباب في مختلف القطاعات ومكافحة البطالة من خلال توفير هذه الوظائف للعمل لدى (22) شركة من الشركات أعضاء الهيئة العامة للغرفة والعاملة في مختلف القطاعات التجارية والخدمية .
 
بلغ معدل البطالة خلال الربع الثالث من العام الماضي 18.6%، حيث بلغ 16.3% بين الذكور و 27.1% بين الإناث، وفق أرقام دائرة الإحصاءات العامة. 
 
وقال الحاج توفيق انه سيكون هنالك معارض وظيفية أخرى وبشكل دوري بالتعاون والتنسيق الكامل مع مديرية عمل غرفة تجارة عمّان ومختلف الشركات المحليّة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد