حملتان صحيتان في اليادودة وماركا الجنوبية - صور

mainThumb

20-03-2019 11:56 AM

السوسنة - نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، والمركز الوطني للعناية بصحة المرأة، حملتين صحيتين في منطقتي اليادودة وماركا الجنوبية.
 
وقدمت الحملتان خدماتهما من خلال عيادات متنقلة شاملة لصحة المرأة، والعيون، إضافة إلى المختبر، وفرها المركز الوطني.
 
وأجرى فريق الحملتين كشفًا عن حالات فقر الدم عند الأطفال دون الخامسة، وحصلت جميع الحالات المصابة بفقر الدم على العلاج مجانًا، وسينظم معهد العناية بصحة الأسرة متابعات للحالات بعد شهر للتأكد من نتائج العلاج والاطمئنان عليها، ضمن برنامج الزيارات المنزلية.
 
وأجرت الحملتان فحوصات دم مختلفة للنساء، وفحص من قبل طبيبة نسائية على جهاز التراساوند للحوامل، إضافة إلى خدمات أخرى قدمتها عيادة نسائية للسيدات.
 
وحظيت العيون خلال الحملتين بفحوصات باستخدام أجهزة حديثة ودقيقة، تبعها إجراءات أخرى تتعلق بقياس العلامات الحيوية للجسم للكشف عن أمراض السمنة، عبر فحوصات الضغط والحرارة وقياس الطول والوزن وكتلة الجسم.
  
ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، بعد أن حقق جميع المعايير الدقيقة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتنظيم الأسرة.
 
ويقدم المعهد رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.
 
والمركز الوطني من المؤسسات التي تعنى بتحسين صحة المرأة وتمكينها من اتخاذ القرارات المتعلقة بخياراتها الصحية. وهو حاصل على الاعتمادية الوطنية من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، والاعتمادية الكندية.
 
ويقدم المركز خدمات صحة المرأة الشاملة من خلال مركز العناية بصحة المراة في محافظة الطفيلة. ويسعى إلى ضمان الحصول على رعاية صحية شاملة ونموذجية للمرأة في جميع مراحلها العمرية، تكون مبنية على الاحتياجات ذات الأولوية، وتراعي أسس الجودة والسلامة العامة.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد