سياحة الأعيان تزور منتجع حمامات ماعين

mainThumb

20-03-2019 03:10 PM

السوسنة  - اطلعت لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان برئاسة العين غازي أبو حسان، خلال زيارتها اليوم الأربعاء، منتجع حمامات ماعين السياحي العلاجي، على الخدمات المقدمة في الموقع.
 
وقال العين أبوحسان: إن للسياحية العلاجية أهمية كبيرة لا تقل عن مثيلاتها من أشكال السياحة التي تمتاز بها المملكة على مستوى العالم، لافتًا إلى أن المملكة أصبحت مقصدًا عالميًا في السياحة العلاجية.
 
وأشار إلى أهمية المنتجعات في تقديم الخدمات العلاجية، والاستشفاء من أمراض المفاصل (الروماتيزم) وأوجاع الظهر والأعصاب واعتلال الجهاز التنفسي، أو الاستجمام بالمياه المعدنية التي تشفي من الأمراض المستعصية والمزمنة.
 
ودعا أبو حسان الجهات المختصة إلى العمل على الاصلاحات في المنتجع وما يحيط به من أودية، بهدف الحفاظ على سبل السلامة في هذه المنطقة السياحية.
 
وأطلع المدير العام للمنتجع جورج سيوطي، أعضاء اللجنة على الأضرار التي لحقت بالشلالات والبرك في المنتجع جراء السيول التي شهدتها المنطقة.
 
وأوضح أن مرافق المنتجع الشلالات والبرك تعرضت لأضرار كبيرة يتم العمل على إصلاحها، وأن الحجارة والطين التي جرفتها المياه وصلت إلى متر ونصف، وتعمل فرق الصيانة على إزالتها، مشيدًا بتعاون الجهات الرسمية واستجابتها.
 
وطالب السيوطي الجهات الحكومية بالإسراع في اصلاح الاضرار التي لحقت بالمنتجع الذي يشغل 200 عامل أردني، ويستقبل السياح من الجنسيات كافة.
 
من جانبهم أشار الأعيان إلى ضرورة اصلاح الأضرار التي أدت إلى تراجع نسبة الايرادات في المنتجع لنحو 40 بالمئة من إجمالي الدخل العام للمنتجع، ما أثر على الاستمرارية وديمومة العمل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد