تبادل أراضٍ بين الاردن والسعودية .. أحدث تسريبات صفقة القرن

mainThumb

21-03-2019 12:38 PM

السوسنة – زعمت تسريبات جديدة كشفها صحفي امريكي عن اشتمال الخطة الامريكية للسلام في الشرق الاوسط والمعروفة اعلاميا بـ صفقة القرن على تبادل أراضٍ بين الاردن والسعودية .

وبيّن الصحفي الامريكي  فيكي وارد، في كتابه الصادر مؤخرًا بعنوان مؤسسة كوشنر ”Kushner, Inc“ ما وصفه بأنه مقتطفات من ”صفقة القرن”، أكدها عدة أشخاص أطلعوا على النسخة المقيدة والتي يتولاها الآن جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

ونقلت صحيفة ”نيويرك ماغازين“ عن الكتاب أن المعلومات الخاصة بجاريد كوشنر وعائلته، هي خلاصة مقابلات مع 220 شخصًا لهم صلة بما يقوم به كوشنر وزوجته إيفانكا ابنة الرئيس ترمب.
 
 
نقطتان جديدتان
 
المعلومات الخاصة بما يسمى ”صفقة القرن“ والتي نفاها جاسون غرينبلات، مبعوث ترامب للشرق الأوسط، تتضمن نقطتين جديدتين على ما سبق ونشر من معلومات أو تكهنات.
 
المعلومة الأولى تزعم أن خط أنابيب للنفط سيحمل البترول الخام إلى ميناء غزة، كمساعدة سعودية إضافية للشعب الفلسطيني، أما المعلومة الثانية فتدعي وجود عملية تبادل أراضٍ بين الاردن والسعودية  دون الكشف عن تفاصيل مساحات الاراضي او مواقعها . 
 
وزعم مؤلف كتاب ”مؤسسة كوشنر“ أن صفقة القرن تشمل خمس دول بالإضافة للفلسطينيين، وأن الترتيبات الاقتصادية للمشروع الذي سيقدم رسمياً بعد الانتخابات الإسرائيلية، ستنعكس على المنطقة كلها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد