الارصاد: أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد الأحد

mainThumb

22-03-2019 01:47 PM

السوسنة - توقّعت دائرة الارصاد الجوية بأحدث تقاريرها لحالة الطقس للايام المقبلة ان تشهد انخفاضا بدرجات الحرارة بداية الاسبوع المقبل . 

وقالت الارصاد ان الاجواء تكون السبت  لطيفة الحرارة في معظم مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب المملكة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطرعلى فترات خاصة في المناطق الجنوبية قد تمتد لتشمل مدينة العقبة، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا وتكون مثيرة للغبار على فترات.

فيما حذرت من خطر الأنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار ، كما حذرت من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.
 
أما الاحد فيطرا انخفاض على درجات الحرارة، الاجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق و دافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة والفرصة مهيأه اثناء النهار لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر ومع ساعات المساء تتكاثر الغيوم تدريجياُ لتتحول الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة احيانا وتسقط في ساعات الليل الامطار في شمال المملكة تمتد الى المناطق الوسطى تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد احياناً، هذا ومن المتوقع خلال ساعات الليل المتاخرة ان تشمل الهطولات الاجزاء الجنوبية الغربية من المملكة ، الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.
 
التحذيرات
 
- خطر الأنزلاق على الطرقات في الاماكن التي تشهد هطول المطر .
 
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية
 
- خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية في ساعات االليل.
 
الاثنين
 
انخفاض ملموس على درجات الحرارة، الاجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط زخات من المطر اثناء النهار في مختلف مناطق المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد احيانا، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في العديد من المناطق مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية خاصة في المناطق الصحراوية.
 
- خطر الأنزلاق على الطرقات اثناء هطول المطر .
 
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد