تطور جديد بشأن المصابين الأردنيين بنيوزيلندا وحالة قلق

mainThumb

22-03-2019 05:29 PM

السوسنة - قال رئيس فريق العمل الأردني في نيوزيلندا السفير عاهد السويدات، الجمعة، إن الجرحى الأردنيين في العملية الإرهابية التي استهدف مسجدين في مدينة "كرايست تشيرش" شرق نيوزيلندا بدأوا بالتعافي، وخرج "مصاب أو مصابان من المستشفى".

 
وأضاف السويدات أن بقية الجرحى بـ "وضع مطمئن"، وقال "ما زلنا نشعر بالقلق على حالة الطفلة الأردنية المصابة في الاعتداء".
 
وأوضح سويدات أن الفريق لديه تفويض للتعامل مع أي طلب بنقل الجثامين والمصابين، لكن أهالي الشهداء ارتأوا دفن الجثامين في "كرايست تشيرش"، وقال إن الجرحى والمصابين الأردنيين يتلقون أفضل درجات الرعاية التي يمكن أن يتلقاها أي شخص في مثل هذه الظروف.
 
وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قالت الثلاثاء الماضي، إن "تطورات إيجابية وتحسن ملحوظ طرأ على حالة مصابين أردنيين كانوا في وضعٍ حرج".
 
وشُيعت الجمعة في مدينة "كرايست تشيرتش" جثامين الشهداء الأردنيين الأربعة الذين قضوا في العملية الارهابية في نيوزيلندا في جنازة دينية و حكومية مهيبة بعد صلاة الجمعة ضمت عدداً كبيراً من ضحايا العمل الإرهابي، وفقاً لوزارة الخارجية.
 
وأوضحت الوزارة أن جثامين الشهداء الأردنيين لُفت بالعلم الأردني وشُيعت إلى مثواها الأخير بحضور فريق عمل وزارة الخارجية الموجود في نيوزيلندا وبمشاركة واسعة من أبناء الجالية الأردنية هناك وبعض المصابين الذين حرصوا على المشاركة في الجنازة.
 
ا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد