بدء المؤتمر الـ15 لاتحاد جمعيات طلبة الطب بالتكنولوجيا

mainThumb

22-03-2019 05:40 PM

السوسنة - بدأت الجمعة، بجامعة العلوم والتكنولوجيا فعاليات المؤتمر الوطني الطلابي الخامس عشر تحت عنوان " مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية" والذي ينظمه الاتحاد العالمي لجمعيات طلبة الطب في الأردن بالتعاون مع كلية الطب في الجامعة.

وقال عميد كلية الطب بجامعة العلوم الدكتور نائل عبيدات إن انعقاد المؤتمر يأتي انسجاما مع جهود كلية الطب للنهوض بالمستوى العلمي والمهني لخريجيها وتطوير برامجها التدريبية بما يواكب التقدم في التعليم الطبي وتبادل الخبرات العلمية بين الطلبة من خلال إقامة الندوات والورش.
 
واضاف، أن المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على موضوع مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية والتي باتت تشكل هاجسا مرعبا ومن أكبر المخاطر التي تحيط اليوم بالصحة العالمية والأمن الغذائي والتنمية.
 
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ليومين أكثر من 300 طالب وطالبة من كليات الطب المختلفة في الجامعات الأردنية (العلوم والتكنولوجيا، اليرموك، الهاشمية، مؤتة، الأردنية، البلقاء التطبيقية،) للتعرف على آخر التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الطب على اختلاف التخصصات.
 
وتتضمن فعاليات المؤتمر عقد العديد من المحاضرات حول مقاومة المايكروبات للمضادات الحيوية وطرق السيطرة على الامراض المعدية والصحة العامة والبحث العلمي وحقوق الانسان والسلام والصحة الانجابية والتدريب على القيادة والسيطرة يقدمها عدد من المختصين والباحثين وعقد العديد من الدورات والورش التدريبية في مختلف المجالات الطبية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد