تطورات جديدة على المنخفض ..

mainThumb

24-03-2019 05:04 PM

عمان - السوسنة - قالت دائرة الأرصاد الجوية ، إن المنخفض الذي ستتاثر به المملكة  ليل الأحد الاثنين، يُصنف بانه من الدرجة الثانية، ومن المتوقع أن تشهد المملكة خلال ساعات الفجر تساقطا للثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية،.

واشارت الدائرة في احدث القراءات الجوية لها، الى انه ومع ساعات المساء يبدأ التأثير التدريجي لكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز فوق العراق، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية مع سقوط زخات متفرقة من المطر في انحاء مختلفة من المملكة.
 
وبينت انه ومع ساعات الليل يتعمق تاثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، لذا تصبح الاجواء اكثر برودة وغائمة جزئياً الى غائمة وتسقط بمشيئة الله الامطار في مختلف مناطق المملكة خاصة الغربية منها، ويتوقع ان تكون الامطار خلال ساعات الليل غزيرة ومصحوبة بالرعد وزخات من البرد احياناً، مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة يرافقها هبات قوية أحياناً تصل ما بين 40-50 كم/ساعة، تثير الغبار في المناطق الصحراوية.
 
وجددت الأرصاد تحذيراتها للجمهور من خطر ألنزالق على الطرقات في االماكن التي تشهد هطول المطر و خطر العواصف الرعدية وتساقط البرد خاصة في ساعات الليل.
 
كما حذرت من خطر سرعة الرياح والهبات المرافقة لها ،  وإحتمالية تدني مدى الرؤية االفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية ومن خطر  تشكل السيول في االودية والمناطق المنخفضة خاصة في ساعات الليل واحتمال ارتفاع منسوب المياه في أماكن تجمع المطر.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد