الاردن بالمرتبة 44 عالميا في التعليم العالي

mainThumb

24-03-2019 08:38 PM

السوسنة -  أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، نتائج الأردن في مؤشر المعرفة العالمي للعام 2018 خلال ندوة نظمتها دائرة العلاقات الثقافية والعامة في الجامعة الهاشمية ضمن الموسم الثقافي الدائم.

وقال مستشار الاستراتيجية والمعرفة في مؤسسة محمد بن راشد الدكتور خالد الوزني، إن جاء الأردن في المرتبة 76 من بين 134 دولة تناولها التقرير، لافتا الى أن ترتيب الأردن في التعليم العالي جاء في المرتبة 44 عالميًا، في حين جاء قطاع التعليم التقني والتدريب المهني في المرتبة 104.
 
وتحدثت مدير المسؤولية المجتمعية في شركة أورانج الأردن المهندسة رنا دبابنة، عن دور وسائل التواصل الاجتماعي في الاقتصاد المعرفي خصوصا لجهة سرعة الحصول على المعلومات وتعدد مصادرها خصوصا في الثورة الصناعية الرابعة، مشيرة الى التخصصات المطلوبة في سوق العمل المستقبلي في الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والطباعة ثلاثية الأبعاد وإنترنت الأشياء.
 
من جهته بين مدير مشروع المعرفة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور هاني تركي، أن مشروع المعرفة يهدف إلى تعزيز مجتمعات وسياسات قائمة على المعرفة كوسائل تحويلية لتحقيق التنمية المستدامة، حيث يشجع على استخدام إنتاجات المعرفة، بالتحديد مؤشر المعرفة العالمي، كأدوات للتغيير، واستخدامها على نطاق واسع في المناقشات المتعلقة بالسياسات.
 
ولفتت الباحثة في البرنامج الاممي، ديانا عساف، الى أن مؤشر المعرفة العالمي هو أداة للتغيير لذلك أطلقنا أسبوع المعرفة ولنشره على نطاق واسع في النقاشات السياسية، مشيرة الى أن اللقاءات تهدف إلى عرض نتائج الأردن في مؤشر المعرفة العالمي والنقاش حول استخدام المؤشر كأداة لتحقيق النمو والتنمية المستدامة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد