4 أسباب لتراجع الرغبة الجنسية عند الرجال .. احذروها

mainThumb

28-03-2019 12:05 PM

السوسنة -  يحدّد الاطباء وخبراء الصحة 4 أسباب رئيسية تساهم بتراجع احساس الرعبة الجنسية لدى الرجال ، مشيرين الى ان التعرض لها بشكل دائم قد يسبب فقدان الاثارة الجنسية الامر الذي يعتبر كارثيا للرجال وفقا لدراسة جديدة.  

وبحسب ما نقلته وكالة روسيا اليوم عن اطباء سويديون فإن اسباب تراجع الاحساس بالرغبة الجنسية هي اربعة : 

 
الأجهزة الإلكترونية
 
من أبرز الأسباب التي تكون غير متوقعة بالنسبة للكثيرين والتي تؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل هي استخدام الأجهزة الإلكترونية. حيث أصبحت من العادات السيئة للغاية لدى الكثيرين هي استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل الخلود إلى النوم، مما تجعلها تؤثر بشكل سلبي على الأعضاء التناسلية الذكورية، ووتجعل الرجل يفقد الرغبة والإثارة الجنسية. كما وتتسبب الأجهزة الإلكترونية في انخفاض الشعور بالتشويق والرغبة الجنسية بشكل كبيرًا، مسببًا ضعفا جنسيًا حاد وهذا نتيجة تأثر هذه الأجهزة على الدماغ والجسم، وتفقد الترابط والتواصل بينهما.
 
 
التوتر والاكتئاب
 
عندما نتحدث عن أسباب ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجل فلابد وأن نعرف أن الأسباب النفسية تلعب دورًا كبيرًا في ذلك، وخاصة حالات الاكتئاب الحادة والتوترات النفسية الشديدة. فإن الاكتئاب عادة يسبب ضعف لرغبة الرجل الجنسية، وخصوصاً وأن الرجال لا يمكنهم تقبل بعض المراحل الصعبة في حياتهم، مما يجعل الأمر مستحوذ على تفكيرهم بشكل كبير، ويجعلهم فاقدين للإثارة والنشوة الجنسية. كذلك الضغوطات النفسية والاضطرابات الحادة التي يتعرض لها الرجل على مدار اليوم فإنها تترك تأثيرًا سلبيًا على العملية الجنسية، وهذا نظرًا لسوء الحالة المزاجية لديه. 
 
 
قلة النوم
 
أما قلة النوم والإصابة ببعض الاضطرابات في ساعات النوم الخاصة بالرجل، فإنها تعتبر من أهم الأسباب الرئيسية المؤدية إلى إصابة الرجل بضعف الرغبة الجنسية لديه. وعلى الرغم من أن هذا السبب يكون على غير المتوقع بالنسبة للكثيرين من الرجال، إلا أنه من أهم الأسباب التي ولابد من أخذها بالاعتبار في حدوث ضعف في الرغبة والنشوة الجنسية. وهذا لأن النوم لساعات عميقة يساعد الجسم بالطاقة والنشاط من أجل تعزيز القدرة الجنسية والاستطاعة على ممارسة الجنس بشكل ممتع. والنوم الكافي أيضًا يقوم بتحفيز الجسم بالكامل من أجل الشعور بالراحة والاسترخاء، ومن ثم الإحساس بالرغبة والإثارة الجنسية.
 
 
التعب والإرهاق
 
شعور الرجل بالتعب والارهاق والاجهاد الشديد من أهم المسببات الأساسية التي تجعله يشعر بضعف الرغبة الجنسية عنده، وهذا لأن حالات التعب والارهاق التي يتعرض لها الرجل خلال عمله لساعات طويلة تؤدي إلى انخفاض مستويات الهرمونات الجنسية لدى الرجل، مما ينتج عنه فقدان للرغبة والإثارة والشهوة الجنسية. فالرجل المرهق والمتعب جسديًا من الطبيعي جدًا أن يكون فاقد للرغبة في ممارسة الجنس، نظرًا لتعب جسده وفقدانه للطاقة الكافية واللازمة لممارسة العلاقة الحميمة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد