مؤتمر القمة يرفض ويستنكر

mainThumb

31-03-2019 09:56 PM

هل كُتب على هذه الامة أن تبتلى منذ 1947 عام تأسيس الجامعة العربية و التي انبثقت عنها موْتمرات القمة و التي تعقد احداها هذه الايام في تونس ؟ هذه القمم التي لم تغني ولم  تسمن من جوع .صار من حقنا كشعوب عربية ان نغير اسمها من مؤتمرات القمة الى "مؤتمرات الخسة "ٌٌٌٌ.
 
ان المستعرض لمخرجات القمم العربية منذ زمن طويل يجد أنها لا تتجاوز عدة مصطلحات وعبارات كلام بكلام ..نشجب .نعارض .نأسف.نحتج . و الاسوأ و الامر هو أن الجامعة العربية ما  قامت إلا لأجل القضية الفلسطينية قضية العرب و المسلمين المركزية .
 
و السؤال اليوم أين وصلتم في تلك السلسلة من الموْتمرات ؟؟أين وصلتم وهاهي الجولان تضم الى الكيان الغاصب زورا وبهتانا فماذا فعلتم لمواجهة هذا الضم ؟ هل اكتفيتم بالرفض و الاحتجاج لفظا !!
 
هل أصبحتم يا سادة كمن يدور حول نفسه او كمن يدق الماء وهو ماء!
 
البلاد تسقط و العباد ينتهك سترها و العدو في كل مكان فهاهي سوريا مقطعة الاجزاء لكل حلف قسم ولكل دولة جزء وها هو اليمين رغم كل المحاولات لا زال يرزح تحت صفاقة الحوثي الايراني وسوء أدبه .
 
فهاهم شذاذ الافاق و كيانهم  الغاصب يعيثون فسادا في فلسطين  .يقتلون الشباب و يدمرون المنازل ويدنسون المساجد وفي نفس الوقت يقوم بعض أبناء جلدتنا باستقبال رئيس وزراءهم ويفتحون له صالات الشرف ! أمة عجيبة تهوى الردى و الهوان وتعشق من يذيقها العذاب ..الا من رحم ربي من المناضلين الفلسطينين و العرب الذين لا زالوا منذ 1947 الى يومنا هذه في صراع مع المحتل يذيقونه كووس الموت المرة .ولم تخبو لهم همة .ولم تلن لهم قناة .
 
لقد ذهبتم أيها السادة الى تونس للاجتماع و التشاور وطنطنت وسائل الاعلام لوصو الرؤساء العرب ولكن بعضكم لم يستطيع الحضور و البعض الاخر اعتذر وبعضكم يخرج ويترك القمة لانتقاد رئيس تركيا والاخر يقدم رجل ويؤخر الاخرى .مهزلة حقيقية . تشتت وفرقة لا اتفاق كما قال تعالى ( تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى).
 
فعن ماذا سيتمخض موْتمركم ؟ّ!!عن ما نعرف وتعرفون من المواقف !!!
 
وفي النهاية أقول هل  أنتم متأكدون بأن وقتكم في تونس  لم يذهب هباء منثورا ولم يضع سدى ؟


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد