العناية بصحة الأسرة يختتم دورة عن حماية الطفل

العناية بصحة الأسرة يختتم دورة عن حماية الطفل
السوسنة  - اختتم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، في مركزه الرئيس بمنطقة صويلح، دورة تدريبية عن حماية الطفل من الإساءة.
 
واستهدفت الدورة التي نُظمت بالتعاون مع المجلس الدنماركي للاجئين، مجموعة من المتطوعين من جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.
 
وركزت على المفاهيم الأساسية والخاصة بحماية الطفل من الإساءة، وناقشت آلية اختيار الأسر البديلة ضمن المعايير المعتمدة عالميًا.
 
وتناولت الدورة المبادئ الأساسية والتوجيهية لحماية الأطفال ذوي الإعاقة، وتطرقت إلى آليات التشبيك وتحويل الحالات.
 
وناقش المشاركون في الدورة آلية تقييم المصلحة الفضلى للطفل، وقواعد التبليغ الإلزامي، من خلال عرض حالات واقعية ومناقشتها بشكل جماعي، وتعرفوا على المبادئ التوجيهية لقواعد مدونة السلوك.
 
ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC). ويطلق سنويًا سلسلة طويلة من الأيام الطبية المجانية، والحملات الصحية التوعوية التثقيفية، التي تستهدف الفئات المهمشة والمناطق الأقل حظًا.
 
ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.
 
وفي مجال التدريب يعقد المعهد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.