السقاف: الضمان يستثمر في القطاع السياحي

mainThumb

14-04-2019 10:41 PM

السوسنة  -  قالت رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف إن المشاريع المختلفة التي يستثمر فيها الصندوق تهدف الى تعزيز المنتج السياحي الخدمي، وتساهم في تشجيع السياحة الداخلية وتوفير مرافق سياحية وترفيهية ذات مواصفات عالية.

 
واضافت ان الصندوق يعمل على زيادة تنافسية محفظته السياحية وزيادة العائد الاستثماري بالإضافة إلى خلق المشاريع لفرص عمل للشابات والشباب مبينة ان الفنادق التي تملكها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي توفر نحو 1400 فرصة عمل دائمة معظمها للمجتمع المحلي.
 
جاء ذلك خلال تفقدها والرئيس التنفيذي لشركة الاسواق الحرة الاردنية هيثم المجالي برفقة الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة بشار ابورمان، على تقدم سير العمل في المجمع التجاري الترفيهي "النافورة" والذي يستثمر فيه الصندوق من خلال شركة الأسواق الحرة الاردنية المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بنسبة 56 بالمائة.
 
وكانت السقاف قامت بزيارات تفقدية لعدد من المشاريع التي يساهم فيها الصندوق ومنها مشروع إعادة تأهيل بعض الغرف والاجنحة الفندقية في فندق الانتركونتننتال/العقبة، ومشروع إعادة تأهيل الشاطئ المحاذي لفندق الانتركونتننتال/العقبة وكذلك مشروع بوابة العقبة، كما قامت بزيارة ميدانية للاطلاع على بدء الاعمال التحضيرية لاعادة تأهيل فندق كراون بلازا البترا.
 
من جانبة أكد المجالي ان العقبة على موعد مع مجمع النافورة التجاري بداية العام القادم الذي سيكون تحفة هندسية معمارية تواكب أحدث ما توصلت اليه تقنيات مراكز التسوق في العالم، ويضم مرافق وأنشطة ومقومات تجعل منه منتزهاً يجذب إليه الجميع، مبينا ان الكلفة الاجمالية للمشروع تقارب 15 مليون دينار وبمساحة بناء تبلغ 21 الف متر مربع على قطعة ارض مساحتها 13 دونما.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد