هل زرت مدينة كاوناس في ليتوانيا ؟ تعرّف عليها واستعد

mainThumb

15-04-2019 01:37 PM

السوسنة - يرغب الكثير من السياح حول العالم بزيارة مدينة كاوناس والتي تعتبر ثاني أكبر مدن ليتوانيا الرائعة، حيث تتمتع بالكثير من مشاهد الجمال التي تستحق الاكتشاف، مع المعالم الثقافية والمباني القوطية والحدائق الجميلة، وقد تم اختيارها مؤخرا لتكون عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2022، فما هي الأسباب التي تدفعك لزيارة قريبة إلى هناك ؟

 
كيفية الوصول إلى كاوناس
 
تضم مدينة كاوناس مطار دولي، ومن هناك يمكنك استخدام وسائل النقل العام للتنقل إلى حيث تريد في المدينة، كما يمكنك الوصول من مدينة فيلنيوس عاصمة ليتوانيا إلى كاوناس بالحافلة العامة أو القطار أو بالسيارة في أقل من ساعة ونصف.
 
 
أسباب تدفعك لزيارة مدينة كاوناس
 
روعة المعالم السياحية
 
تعد متاهة شوارع البلدة القديمة في كاوناس مثالية للتجول سيرا على الأقدام، لأن المدينة تضم أطول منطقة للمشاة في أوروبا الشرقية، بما في ذلك شارع فيلنيوس، وهو الشارع الرئيسي في المدينة القديمة والذي يمتاز بروعة المقاهي في الهواء الطلق مع العديد من المتاجر والمتاحف التي تجذب انتباه السائحين.
 
 
أضف إلى ذلك ما تمتاز به المدينة القديمة من مباني مميزة، بما في ذلك قاعة تاون كاوناس الجذابة، والتي تعد أحد رموز المدينة الشهيرة، حيث يشار إليها غالبًا باسم “البجعة البيضاء”، نظرا لأن الواجهة الرئيسية للمبنى تمتاز ببرج طويل يشبه رقبة البجعة.
 
وتستضيف قاعة المدينة العديد من الحفلات الموسيقية مع حفلات الزفاف التقليدية للسكان المحليين، ذلك إلى جانب العروض الثقافية المتنوعة.
 
 
 كما تعد المدينة القديمة بمثابة متحف مفتوح في الهواء الطلق، حيث تمتلئ شوارعها الضيقة بالفنون المذهلة، مع الرسوم الرائعة والألوان الممتعة، ولذا فمن الأفضل لك أن تخصص جزء من وقتك لاستكشاف هذا الجزء من المدينة والإعجاب بالأعمال الفنية الفريدة التي يمكنك العثور عليها هناك.
 
مدينة رخيصة
 
من تناول الطعام إلى أماكن الإقامة وحتى شراء الهدايا التذكارية، فإن معظم المنتجات المحلية أرخص بكثير في كاوناس مقارنة بمعظم المدن الأخرى في البلاد، لذلك فأيا كانت ميزانيتك ستتمكن من الاستمتاع في هذه المدينة الجميلة، التي تلبي بالفعل كافة احتياجات الزائرين على مختلف أنواعهم.
 
 
الحدائق الخضراء
 
تتمتع مدينة كاوناس أيضا إلى جانب معالمها السياحية الرائعة بمجموعة متنوعة من الحدائق الخضراء الساحرة التي تجدها موزعة بشكل جميل بكافة انحاء المدينة، لاسيما مع عبور نهر نيمان وهو أكبر نهر في ليتوانيا عبر كاوناس، أضف إلى ذلك أيضا وجود العديد من المتنزهات العائلية المميزة حيث يمكنك اصطحاب أسرتك في نزهة صباحية وقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق.
 
الثقافة الليتوانية التقليدية 
إذا كنت تود عزيزي المسافر معرفة المزيد عن الثقافة الليتوانية التقليدية، فستكون زيارة مدينة كاوناس بانتظارك، خاصة مع كونها وجهة ساحرة لا يزال سكانها المحليين يحافظون على عاداتهم وتقاليدهم القديمة حتى يومنا هذا، وهو الأمر الذي يمكنك ان تلحظه في تعاملاتك وجولاتك اليومية في هذه المدينة التي تكشف عن الجوهر الحقيقي للبلاد.
 
 
عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2022
ستصبح كاوناس عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2022، الأمر الذي يعني المزيد من الأحداث والفعاليات المتنوعة، فضلا عن الكثير من سبل التطوير التي تشهدها المدينة خلال هذه الأعوام، ولعل زيارة قريبة إلى هذه المدينة الجميلة ستسمح لك باكتشاف الأسباب التي دفعت بها إلى هذه المكانة المميزة.









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد