عاجل

تجدد العواصف الرعدية والأمطار مساء الثلاثاء

استمرار فعاليات مسابقة المحارب الدولية السنوية

استمرار فعاليات مسابقة المحارب الدولية السنوية

السوسنة  - تستمر فعاليات مسابقة المحارب الدولية السنوية الحادية عشرة لليوم الثاني في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة، وتسعى فيها جميع الفرق للتنافس على لقب المحارب 2019.

وقال الناطق الإعلامي باسم المسابقة المقدم المتقاعد أحمد الشوملي: إنّ هذه الفعاليات صممت لتعزيز مفاهيم التنسيق والعمل بروح الفريق الواحد، بالإضافة إلى اللياقة البدنية العالية والقدرة على التحمل والاعتماد على المسير بكافة المهمات والأسلحة الفردية، مشيرا الى تفاوت الفعاليات من حيث الصعوبة لإظهار المهارات وقدرات المشاركين على العمل تحت الضغط النفسي والبدني في أجواء من المنافسة والتحدي بين الفرق المتنافسة".
 
واشتمل اليوم الثاني على فعاليتين للفرق المشاركة هما الجندي اليقظ، ورجل الظلام.
 
وأضاف الشوملي أن المركز يستعين بكادر من المحكمين الدوليين من ذوي الخبرة العالية والواسعة في هذا المجال، وبالشراكة مع طاقم التدريب الأردني التابع لمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة لضمان الحيادية ونزاهة نتائج المسابقة.
 

يُذكر أن المركز جاء تحقيقاً لرؤى جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني، للتدريب على العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب، وامتلاكه الميادين الحديثة والمتطورة عملياتياً ولوجستياً وفنياً والتي يوفرها المركز لتحاكي مختلف الظروف والبيئات العملياتية.