صفقة القرن بين السيسي وترامب .. مسؤول مصري يحسم الجدل!

mainThumb

16-04-2019 09:18 AM

السوسنة - نفى مسؤول مصريّ رفيع المستوى أن يكون الرئيس الأمريكي رونالد ترامب عرض على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ما يعرف بـ"صفقة القرن".

 
وأشار إلى أنّ ما تداولته وسائل الإعلام حول خارطة لدولة فلسطينية في قطاع غزة وأجزاء من سيناء هي هذه خزعبلات لا تستحق التعليق، وتساءل باستنكار هل يمكن للفلسطينيين أن يقبلوا بالتوطين خارج أراضيهم؟
 
والتقت "دار الحياة " المسؤول المصري على هامش الزيارة التي قام بها الرئيس السيسي الأسبوع الماضي إلى واشنطن وعلّق على صفقة القرن بالقول:"لم يتم الإعلان عن تفاصيلها بعد إلا أنّ الإدارة الأمريكية ستنشرها قريبا لكنها لم تفصح بعد عن محتواها"، وأضاف:" ليس لدينا علم بشأنها".
 
وأوضح بأن معظم المحادثات مع الجانب الأمريكي تركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين بما فيها الملف الاقتصادي والتعاون في مختلف المجالات وأردف: "ولكن بالطبع تم بحث عمليه السلام و القضايا الإقليمية".
 
وحول ما تداولته وسائل الإعلام حول خارطة لدولة فلسطينية في قطاع غزة وأجزاء من سيناء اعتبر أنّ هذه خزعبلات لا تستحق التعليق وتساءل باستنكار هل يمكن للفلسطينيين أن يقبلوا بالتوطين خارج أراضيهم. ورأى المصدر أن صفقه القرن أو خطه السلام الأمريكية لا يمكن أن تتضمن هذا الطرح وقال:" هم يعلمون تماما أن هذه السيناريوهات مرفوضة تماما ولا يوجد أحد يمكن أن يقبل بها (..) أستبعد تماما أن يطرح الأمريكيون علينا أيا من هذه المقترحات بهذا الشكل, لافتا الى أنها مجرد تصور واجتهادات تصدر في معظمها عن مراكز الدراسات والأبحاث ويتم ترويجها عبر الإعلام، وزاد: أن صفقه القرن لاتزال غير معلنة. وحول ما يتردد عن إدارة مصرية لقطاع غزه أجاب: هذا الأمر غير مطروح بتاتا، بل أنه بالنسبة لنا خط أحمر لا يمكن أن نقبل به ". (معا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد