أول أمريكية فائزة بالميدالية الذهبية بالتايكوندو تزور الأردن

mainThumb

16-04-2019 01:35 PM

السوسنة - اعترافًا بنجاح الأردن في فنون القتال ، قام وفد من الرياضيين بقيادة أول أمريكية فازت بالميدالية الذهبية للولايات المتحدة في التايكوندو إجراء سلسلة من البرامج الرياضية مع الأردنيين .
 
وقد رعت السفارة الأمريكية بالتعاون مع الاتحاد الأردني للتايكواندو في عمان برنامجًا مدته خمسة أيام للوفد الأمريكي برئاسة أرلين ليماس، التي فازت بالميدالية الذهبية الأولى في التايكوندو في دورة الألعاب الأولمبية عام 1988.  ويرافقها تسعة من مدربي التايكواندو والرياضيين ومدربين اللياقة البدنية والحكام.  وقد اختارت المجموعة زيارة الأردن بعد أن فاز بالميدالية الذهبية التاريخية للأردن في التايكوندو البطل الأولمبي أحمد أبو غوش. 
 
وتضمن البرنامج لقاءات ودورات تدريبية مع الرياضيين المحليين في المدارس الحكومية، ورياضيي التايكواندو السوريين من أكاديمية مؤسسة التايكوندو الإنسانية في مخيم الأزرق ، وورش عمل لمدربي التايكوندو الأردنيين، والرياضيين، والحكام من جميع أنحاء المملكة. ركزت ورش العمل على تقنيات التايكواندو والقوة والتكييف وعلم النفس الرياضي، وتبادل آخر التطورات في مجال الرياضة في الولايات المتحدة.
 
 وقالت كالا كاروثرز عازار ، مساعدة الشؤون الثقافية في السفارة الأمريكية التي ساعدت في ترتيب البرنامج، "هذه التبادلات بين الناس تزيد من العلاقات الثنائية القوية بين الأردن وأمريكا. لم تعد الدبلوماسية مجرد علاقات بين الحكومات. إنها تتعلق التواصل بين السكان المحليين ومشاركة المجتمع المدني ".  وأضافت أنه في السنوات القليلة الماضية وحدها، نظمت السفارة الأمريكية برامج رياضية مماثلة في كل من كرة القدم وكرة السلة. وفي العام المقبل، تخطط السفارة لإرسال وفد من الرياضيين الأردنيين إلى الولايات المتحدة لتبادل خبراتهم مع الرياضيين الأمريكيين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد